الجيش يعلن تحقيق تقدمات استراتيجية في خمس محافظات
السبت 22 أُغسطس ,2020 الساعة: 09:05 مساءً
متابعات

أعلن الجيش الوطني اليوم السبت تحقيق انتصارات ميدانية استراتيجية عقب معارك مع ميلشيات الحوثي في جبهات مختلفة في خمس محافظات خلال الساعات الماضية.


وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، إن قوات الجيش حققت انتصارات وتقدمات ميدانية استراتيجية، عقب معارك تكبدت خلالها مليشيا الحوثي الانقلابية، خسائر كبيرة، في مختلف الجبهات القتالية، خصوصا (جبهات محافظات الضالع وصنعاء، والبيضاء، والجوف، و مأرب).

وأضاف مجلي في تصريح نقله موقع الجيش "سبتمبر نت"، أن مليشيات الحوثي تلقت اليوم السبت هزيمة كبيرة بعد اختراق مواقع دفاعاته بنيران الجيش والمقاومة الشعبية في "مريس" شمال مديرية قعطبة محافظة الضالع".

وأوضح أن قوات "الجيش حررت عدد من المناطق والمرتفعات والهيئات الحاكمة، وأهمها قرية القهرة والزيلة ومواقع السبعة وموقع الدبابة ومريفدان وجبلي "ملزق" والخواو"، وموقع الخزان الاستراتيجي المتاخم لمنطقة سون القريبة من جبل ناصة الاستراتيجي".

وأشار إلى أن المعارك ما تزال مستمرة أمام انهيار وفرار مليشيات الحوثي.

وتابع أن "الانتصارات والتقدمات مستمرة في منطقة "نجد العتق" في جبهة نهم بمحافظة صنعاء، وجبهتي "النضود والجدافر" بمحافظة الجوف، وكذلك جبهة قانية بمحافظة البيضاء وصرواح بمحافظة مأرب".

وبحسب مجلي فإن "قوات الجيش استخدمت العمليات العسكرية الهجومية والدفاعية والأساليب التكتيكية من المناورة والمفاجأة والهجوم المباغت والكمائن والالتفاف والتطويق، التي من خلالها تحققت التقدمات والقضاء على التسللات".

ولفت إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية، شنت غارات جوية ناجحة، في الجبهات القتالية، أسفرت عن تدمير تحصينات ومخازن أسلحة وتعزيزات للحوثيين.

وقال إن "المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تعيش في حالة انهزام واستنزاف مستمر في ميدان المعركة".

وذكر أن "الجيش أسقط طائرتين مسيرة للحوثيين في مديرية نهم شرق محافظة صنعاء، وأخرى في "الجدافر" محافظة الجوف".

ومؤخرًا تصاعدت حدة المعارك بين قوات الجيش الوطني وجماعة الحوثي في جبهات شرقي صنعاء والجوف ومأرب والبيضاء.


Create Account



Log In Your Account