تدهور صحة "اسماء العميسي" المعتقلة في سجون الحوثيين بصنعاء
السبت 22 أُغسطس ,2020 الساعة: 05:48 مساءً
متابعات

كشف المحامي عبدالمجيد صبره، عن تدهور صحة المعتقلة "أسماء العميسي" في سجون جماعة الحوثي بالعاصمة صنعاء منذ أكثر من ثلاثة أعوام ونصف.

ونشر صبره تقريرًا صادرًا عن مستوصف السجن المركزي بصنعاء أوضح أن أسماء تعاني من نزيف متكرر وهبوط في نسبة الدم، وأنها بحاجة للعلاج والمتابعة بشكل دوري.

وأشار التقرير إلى بدأ تأثر القلب بسبب نقص الدم المتواصل وأدى إلى سرعة دقات القلب. لافتًا إلى أن حالتها تحتاج إلى متابعه وعلاج في مركز متخصص بالنساء والولادة ومتابعة حالتها بشكل دوري تفاديا لأية مضاعفات.

وقال المحامي صبره في تدوينة على موقع  فيسبوك  إن" أسماء العميسي عانت من أزمات مركبة، ومستمرة منذ أن تعرضت للاختطاف في العام 2016 أثناء قيامها بزيارة والدها إلى صنعاء، حيث تعرضت للتعذيب بالإضافة، إلى محاكمة غير عادلة كانت نتيجتها النهائية حكم نهائي من الاستئناف بالسجن 15 عاما".

وأوضح  "أن ميليشيا الحوثي الصقت لها التهم الباطلة حيث لفقت لها تهمة الالتحاق  في صفوف الجيش الإماراتي المتواجد في حضرموت" لافتًا إلى أنه لا يوجد في ملف القضية أي دليل تلك التهم وهو ما يقتضي الحكم ببراءتها.

ودعا المحامي صبرة جماعة الحوثي إلى سرعة الإفراج عن اسماء العميسي، مطالبًا منظمات حقوق الإنسان الدولية وخصوصا المتعلقة بالمرأة بالضغط على الحوثيين للإفراج عن العميسي.

وسبق أن أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء حكماً بالإعدام على اسماء العميسي، (أم لطفلين تبلغ من العمر 22 عاما، معتقلة في سجن جهاز الأمن السياسي في صنعاء منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2016).


Create Account



Log In Your Account