"سلام عليكم".. عنوان مقال السفير الاماراتي بأمركيا في صحيفة عبرية
السبت 22 أُغسطس ,2020 الساعة: 12:44 مساءً
وكالات

نشر السفير الإماراتي لدى واشنطن، "يوسف العتيبة"، الجمعة، مقالا جديدا في الصفحة الأولى لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، غازل فيه الإسرائيليين، تحت عنوان "سلام عليكم". 
وذكرت صفحة "إسرائيل بالعربية"، الناطقة بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية، في تغريدة جديدة لها على صفحتها الرسمية على "تويتر"، أن "العتيبة" نشر مقالا جديدا في الصفحة الأولى لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، تحت عنوان "شالوم عليكم" (سلام عليكم).
وأكد "العتيبة" في مقاله، أن اتفاق السلام بين (إسرائيل) والإمارات يفتح الباب أمام مستقبل أفضل للشرق الأوسط.
ونشر "العتيبة" مقالا في الصحيفة نفسها في 12 يونيو/حزيران الماضي، حذر فيه من تداعيات تطبيق مخطط ضم المستوطنات في الضفة الغربية، والذي كان من المفترض تنفيذه في الأول من يوليو/تموز الماضي.
ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، تصريحات لـ"العتيبة"، قال فيها إن الاتفاق الذي أعلن الأسبوع الماضي بين بلاده و(إسرائيل) لتطبيع العلاقات بين البلدين "لقي ردود فعل إيجابية من الأمم المتحدة وأكثر من 40 دولة أخرى حول العالم حتى الآن".
وأشار "العتيبة" في تصريحاته إلى أن كلا من البيت الأبيض وحملة المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية "جو بايدن"، رحبا بالاتفاق، بالإضافة إلى "أكثر من 140 عضوًا في الكونجرس من كلا الحزبين، بما في ذلك رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل".
واعتبر أنه يجب النظر إلى اتفاقية السلام الإماراتية الإسرائيلية على أنها "إطار لإحداث تغيير إيجابي في منطقة الشرق الأوسط"، مشددًا على أن بلاده ستظل "داعما قويا للشعب الفلسطيني".
وذكر أنه "في المدى القريب، يخطط لمحادثات تتعلق بالطيران والاتصالات والإرساليات الدولية، ولاحقا التعاون في مجالات الصحة، وحماية الغذاء والماء، والتغييرات المناخية، والتكنولوجيا والطاقة، والتبادل الثقافي والتعليمي وزيارات على مستوى الوزراء، وسيأتي تبادل السفراء والوفود الدبلوماسية بعد ذلك". 
وأردف: "سنبدأ العمل بالتوازي لتأشيرة دخول للسياح، والطلاب ورجال الأعمال"، معتقدا أنه "مع الطيران المباشر، ستعرض شركات الطيران وصولا سريعا إلى الإمارات وما خلفها"، وفق قول العتيبي.
ولفت إلى أن الإمارات تنتظر "استضافة الزوار الإسرائيليين لجناحهم وأجنحة دولة أخرى في معرض "اكسبو" العالمي، الذي سيعقد في دبي في تشرين الأول/ أكتوبر القادم"، معددا المزيد من الأماكن السياحية والمعالم التراثية المنتشرة بالإمارات.
وبيّن أن "الإمارات تنتظر تأسيس علاقات عميقة أكثر مع التكنولوجيا الإسرائيلية المتقدمة"، زاعما أن المجتمع الإماراتي "متشوق لزيارة إسرائيل ولبناء علاقات عميقة أكثر وللجلوس معا في حفل الفصح".
وكشف السفير الإماراتي عن عزم أبو ظبي بناء "مركز إبراهيم" في وقت قريب، وهو "مجمع متعدد العقائد، ويضم المجمع، مسجدا، وكنيسة وكنيسا يهوديا".
وتسود حالة غضب وغليان شعبي فلسطيني متصاعدة في المناطق الفلسطينية المحتلة كافة، لعدم التزام الاحتلال بتنفيذ إجراءات كسر الحصار المفروض على القطاع منذ 14 عاما، بالتزامن مع الاستنكار الفلسطيني الواسع لاتفاق التطبيع بين الإمارات والاحتلال.


Create Account



Log In Your Account