تمهيدًا لتسليم الكدحة للحوثيين.. قيادي ميداني موالي للبركاني يخلي موقع عسكري من الأسلحة
السبت 22 أُغسطس ,2020 الساعة: 12:13 صباحاً
خاص

أفرغ قائد ميداني  يتبع اللواء 35 مدرع، في وقت  متأخؤ من مساء الجمعة، موقع عسكري من الأسلحة بمديرية المعافر جنوب غرب محافظة تعز.

وقالت مصادر محلية لـ"الحرف 28"، إن قياديا ميدانيا يتبع اللواء 35 بدأ بإفراغ موقع الكعبين المطل على منطقة الكدحة  الإستراتيجية.


وتقع الكدحة تحت سيطرة كتائب ابو العباس المدعومة إماراتيًا، والتابعة للواء 35 مدرع، وتم تسليمها مؤخرا لأحد وجاهات المنطقة يدعى فارع سيف مقرب من سلطان البركاني رئيس مجلس النواب.

وأضافت المصادر أن القائد الميداني للموقع ، قام بإخلاء الأسلحة باتجاه مخازن الوحدة الصحية بالمكارسة.

وإذا سقطت الكدحة بيد الحوثيين فإن من شأن ذلك ان يمكنهم من إعادة خنق محافظة تعز وقطع الخط الوحيد الواصل بين تعز وعدن ، كما سيحقق مخطط الإمارات بفصل الحجرية عن تعز ، وهي المنطقة التي ينتشر فيها متمردو اللواء 35 المدعومين من الإمارات.



وتأتي هذه التطورات  عقب فشل مسلحين  وجنود متمردين عن اللواء 35 مدرع، في استحداث نقاط تفتيش جديدة، وإغلاق الطريق العام الرابط بين تعز والعاصمة المؤقتة عدن.

وحاول الحرف 28 التواصل مع قيادات عسكرية للتعليق حول الموضوع لكن احدا لايرد.

والجمعة، أعلنت اللجنة الأمنية فتح الخط الرابط بين مدينة تعز والنشمة، في منطقة البيرين، وإزالة النقاط المستحدثة في الخط، والتي استحدثها مجموعة من المطلوبين أمنيا والخارجين عن القانون، والمتمردين على قرارات الرئاسة والجيش بحسب بيان للجنة.

وتمكنت الحملة من السيطرة على جبل الأشاعرة المطل ومدينة النشمة على الطريق بين تعز ومدينة التربة.


Create Account



Log In Your Account