"بن دغر" يدعو إلى وقف "المال الخارجي" الذي يغذي الصراع
الخميس 20 أُغسطس ,2020 الساعة: 07:41 مساءً
متابعات

دعا أحمد عبيد بن دغر مستشار الرئيس اليمني، اليوم الخميس، إلى وقف الدعم الخارجي الذي يغذي الصراعات في البلاد.

وقال بن دغر، في منشور على صفحته بموقع (فيسبوك): "يجب أن يتوقف المال المتعدد المصادر القادم من الخارج عن تغذية الصراعات في بلدنا.. يجب أن يتوقف استغلال الفقر لدى الناس، والضعف في الدولة".

ودعا بن دغر إلى عدم "شحن الشباب بعبارات الكراهية والبغضاء، فهذا النوع من التحريض غير الواعي مدمر لوحدة المجتمع وللسلم الاجتماعي" مؤكدة على أهمية التسامح والقبول تجاه "بعضنا البعض".

وأضاف أن "مشروع الدولة الاتحادية هو مشروع الرئيس وأحزاب وطنية عديدة، والإئتلاف منها، ومشروع الجنوب العربي هو مشروع الانتقالي، وأنصاره وحلفائه، وصراع المشاريع لا ينبغي له أن يذهب إلى ما هو أبعد من ذلك".

وبحسب بن دغر فإن "الإقصاء ثقافة وسلوك من الماضي، وقد أقصى البعض زملاءهم في النضال، فجاء من يقصيهم" حد قوله.

وتابع: "إن كانت فعالية سيئون مع اليمن الاتحادي فلا ينبغي أن يرفع فيها سوى علم الجمهورية اليمنية (علم الدولة الاتحادية) وصور الرئيس فقط. وللإنتقالي أن يفعل غير ذلك".

ويأتي
حديث بن دغر، بالتزامن مع الحديث عن استعدادات ائتلاف الوطني الجنوبي في محافظة حضرموت لتنظيم فعالية جماهيرية دعمًا للرئيس هادي.

وكان الائتلاف الوطني الجنوبي قد نظم تظاهرات جماهيرية حاشدة في محافظات أبين وسقطرى وشبوة، للتأكيد على الشراكة الوطنية وتجديد الدعم والولاء للشرعية والمطالبة بسرعة تنفيذ اتفاق الرياض، ورفضاً لمشاريع التشطير والانقسام المدعومة من أبوظبي.


Create Account



Log In Your Account