معارك عنيفة بين القوات الحكومية والانتقالي في أبين
الخميس 20 أُغسطس ,2020 الساعة: 02:53 مساءً
متابعات

شهدت محافظة أبين، جنوبي اليمن، مساء الأربعاء، معارك عنيفة بين قوات الحكومة المعترف بها دولياً وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

ونقلت صحيفة "العربي الجديد" عن مصدر عسكري حكومي قوله إن معارك وصفها بالأعنف اندلعت في مناطق الطرية، الشيخ سالم، وادي حسان، قرن الكلاسي، بمحافظة أبين، بعد هجوم بري شنته قوات الانتقالي الجنوبي على مواقع القوات الحكومية.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن جبهات أبين شهدت الأيام الماضية خروقات وتبادلاً للقصف المدفعي، لكن معارك عنيفة اندلعت الأربعاء، وسط زحوفات برية هي الأولى من نوعها منذ إعلان آلية تسريع اتفاق الرياض، أواخر يوليو الماضي.

فيما أعلنت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي، في تغريدة على "تويتر"، أن "القوات الجنوبية، تحولت من وضعية الدفاع الصلب إلى الهجوم الأشد فتكاً"، حد تعبيرها وذلك غداة الدفع بتعزيزات إلى جبهة الشيخ سالم، شرق مدينة زنجبار، عاصمة أبين.

وقد يؤدي التصعيد العسكري الجديد إلى نسف الملف العسكري باتفاق الرياض الذي ترعاه السعودية بين الحكومة المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي، والذي من المفترض أن يتم تنفيذه بالتزامن مع مشاورات تشكيل حكومة التوافق المرتقبة.

ولم يصدر أي تعليق من لجنة التنسيق والارتباط السعودية التي وصلت عدن الخميس الماضي، لتنفيذ الاتفاق.

 


Create Account



Log In Your Account