تعز: محتجون ينددون بانتهاكات القوات الخاصة في مديرية الشمايتين
الأربعاء 19 أُغسطس ,2020 الساعة: 06:52 مساءً
تعز

نفذ العشرات من أبناء مدينة التربة جنوبي تعز، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية تنديًا لما وصفوها بـ"الانتهاكات" المتكررة والمستمرة لقوات الأمن الخاصة في مديرية الشمايتين.

وندد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي نُفذت أمام مبنى المجمع الحكومي بمدينة التربة، بسلوكيات وتصرفات القوات الخاصة المخيبة للآمال والمهددة لكافة الحقوق والقيم لجميع بانتهاك حرية الرأي والتعبير وتكميم الأفواه.

وقال بيان صادر عن الوقفة، إن "قوات الأمن الخاصة انحرفت مؤخراً عن مهامها الرئيسية المتمثلة في حفظ الأمن وحماية المواطنين وحفظ الحقوق العامة والخاصة وباتت تتحرك وفق رغبات نافذين من قادة ومشايخ لابتزاز التجار والمواطنين في النقاط الأمنية".

وأشار إلى واقعة مقتل المواطن "منيف المقطري" مطلع العام الحالي على يد قوات الأمن الخاص في منطقة أديم أثناء مداهمة منزله دون أوامر أو تكاليف قضائية وإنما تلبية لرغبة احد النافذين في المنطقة.

وطالب البيان بمحاسبة كل المتورطين في انتهاك الحقوق وإعادة النظر في هيكلة القوات الخاصة وسرعة الافراج عن كافة الاشخاص المتواجدين في سجون القوات الخاصة.

كما طالب بسرعة ارسال ملف قضية مقتل منيف المقطري إلى المكتب الفني بمكتب النائب العام بمدينة عن للفحص والدراسة لمعرفة الأخطاء الجسيمة والمخالفات من قبل النيابة العامة الابتدائية بالتربة.


Create Account



Log In Your Account