سفير الاتحاد الأوروبي يشدد على السماح بتدفق المساعدات إلى اليمن
الأربعاء 19 أُغسطس ,2020 الساعة: 04:55 مساءً
متابعات

طالب سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن هانس جروندبرج، الأربعاء، بالسماح لتدفق المساعدات الإنسانية إلى اليمن وأن تصل إلى جميع من يحتاجونها دون أي معوقات. 

وقال جروندبرج خلال كلمة القاها اثناء ندوة عبر الانترنت نظمتها الوكالة الفرنسية لتنمية الإعلام في إطار مشروع الاستجابة الطارئة للإعلام اليمني بمناسبة اليوم العالمي للعمل الانساني، إن الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء ملتزمين بدعم العمليات الإنسانية والوصول الإنساني في اليمن.

وأضاف "هذا اليوم هو للاحتفاء بالعاملين في مجال المساعدات الإنسانية الذين يقدمون العون للسكان المحتاجين في مناطق النزاع، وفي المناطق المتضررة من الكوارث، وهم الآن في الخط الأمامي في مواجهة جائحة كوفيد-19".

وبحسب جروندبرج فإن "العاملون في مجال المساعدات الانسانية وكذا اسهاماتهم في مساعدة المحتاجين، يتم ذلك أحيانا في بيئات عمل بالغة الصعوبة كما هو الحال في اليمن".

وأشار إلى أن كوفيد-19 مثّل التحدي الأكبر للعمليات الإنسانية في مختلف أنحاء العالم على كافة المستويات.

وأردف "لكن تفاني والتزام العاملين في مجال المساعدات، تصل المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين رغم كل التحديات بفضل هؤلاء الأبطال الحقيقيين".

وأفاد أن التوعية بالوضع الإنساني من خلال المعلومات الدقيقة والموثوقة يمكن أن تساعد في إنقاذ الأرواح وتضمن الوصول العادل إلى المساعدات المتوفرة.


Create Account



Log In Your Account