الرئيس الأمريكي يلغي المحادثات التجارية مع الصين
الأربعاء 19 أُغسطس ,2020 الساعة: 11:42 صباحاً

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب،أنه ألغى المحادثات التجارية مع بكين، وذلك بعد أيام من تأجيل مراجعة مقررة للمرحلة الأولى من اتفاق التجارة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وقال ترمب للصحافيين أثناء توجهه إلى أريزونا، الثلاثاء: «لا أريد إبرام اتفاق معهم الآن. في ظل ما فعلوه بهذا البلد والعالم، لا أريد أن أتحدث إلى الصين حالياً». وأضاف: «كان ينبغي عليهم إيقاف فيروس كورونا. لذا فإن الأمر صحيح أنني ألغيت المحادثات مع الصين».
وتشهد العلاقات بين واشنطن وبكين توتراً منذ أن تولى ترمب منصبه، وكان ذلك في البداية بسبب نزاعات تتعلق بالتجارة والملكية الفكرية، ثم بسبب جائحة فيروس كورونا ضمن أسباب أخرى.
وكانت الصين قد أكدت أمس (الثلاثاء) إنها ترفض رفضاً قاطعاً تضييق الولايات المتحدة الخناق على «هواوي تكنولوجيز» بعدما أعلنت إدارة ترمب أنها ستشدد القيود المفروضة على الشركة، بحسب وكالة «رويترز».
وخلال إفادته الصحافية اليومية، حض المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان الولايات المتحدة على الكف عن تقويض الثقة بالشركات الصينية. وقال إن الحكومة الصينية ستواصل اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية الحقوق المشروعة للشركات الصينية.


Create Account



Log In Your Account