صحفيون وكتاب ومثقفون بتعز يطالبون بسرعة استئناف معارك التحرير
الأربعاء 19 أُغسطس ,2020 الساعة: 10:26 صباحاً

طالب صحفيون وكتاب ومثقفون في محافظة تعز، الحكومة والتحالف باستئناف معارك التحرير والعمليات الهجومية بشكل مخطط ومدروس لانهاء الانقلاب الحوثي في محافظة تعز وبقية المحافظات اليمنية.
واوضحوا في بيان ان" كل يوم هناك عشرات الاطفال ومئات المدنيين في تعز والحديدة ومارب والبيضاء والضالع والجوف ولحج ومناطق أخرى يتعرضون لعمليات قنص وعمليات قصف بأسلحة ثقيلة للمليشيا والغامها" .
مؤكدين إن كل حزب اومكون سياسي او اجتماعي وكل إنسان في تعز واليمن مطالب بتبني موقف اليوم، في وجه جماعة إرهابية عنصرية تدعمها ايران". 
كما اكد البيان على ضرورة انصهار كافة القوى والأطراف شمالا وجنوبا في مسار واحد للقضاء على جماعة الحوثي الارهابية التي انقلبت على اليمن دولة ونظاما وشعبا. 
وطالب البيان بتشكيل إدارة حكومية عسكرية وسياسية من كافة القوى والاطراف ميدانية لفتح باب التطوع الشعبي للقتال الى جانب الجيش وتوفير الدعم اللازم لها.
واكد على ضرورة تشكيل ادارة تواصل لتدشين شبكة تواصل واتصال مع ابناء الشعب في مناطق سيطرة المليشيا ضمن خطط التحرير الشامل.
ولفت البيان الى ان على الحكومة وقيادة الجيش إلزام السلطات المحلية في المحافظات التي لم يستكمل تحريرها ببدء برنامج منظم لتحشيد المواطنين من أجل التهيئة لهبات شعبية مسلحة تنهي معاناة كثير من المناطق والمحافظات وبأي تضحيات كانت.
وشدد على اهمية "انشاء صناديق تمويلية بقرارات من الحكومة لاسناد عمليات التحرير وتمويلها من خلال اسهام الحكومة والتبرعات وفق ضوابط تكفل الشفافية.
ودعا البيان كافة احزاب تعز ورموزها في الدولة اليمنية الشرعية الى اسناد عملية موسعة لاستكمال تحرير تعز ومؤازرة واسعة من خلال تحشيد كافة الامكانات الذاتية الممكنة الى جانب الدعم الحكومي 



 


Create Account



Log In Your Account