رونالد كومان مدربا جديدا لبرشلونة
الأربعاء 19 أُغسطس ,2020 الساعة: 12:00 صباحاً

اعلن رئيس نادي برشلونة الاسباني جوزيب ماريا بارتوميو ، مساء الثلاثاء أن الهولندي رونالد كومان سيكون المدرب الجديد للفريق.
وقال بارتوميو في حديث الى شبكة النادي الرسمية "اذا سارت الامور بشكل جيد، سيكون كومان المدرب الذي سيشرف على الفريق وعلى اللاعبين في اطار برنامج مختلف".
وكان النادي الكاتالوني اعلن اقالة مدربه كيكي سيتيين الاثنين إثر الهزيمة المدوية لفريقه امام بايرن ميونيخ الالماني 2-8 في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا الاسبوع الماضي.
واضاف "لقد راهنا عليه لأننا نعرفه جيدا، ندرك كيف يرى الامور، وندرك كيف تلعب فرقه لكن ايضا بفضل خبرته لانه لعب في صفوف فريق +دريم تيم" بإشراف يوهان كرويف ويعرف برشلونة واسلوب لعبه".
وسبق لكومان (57 عاما) ان دافع عن الوان برشلونة لاعبا من 1989 الى 1995 واحرز في صفوفه الدوري الاسباني 4 مرات وقاد فريقه الى إحراز باكورة القابه في دوري ابطال اوروبا عام 1992 عندما كانت تدعى كأس ابطال الاندية سابقا بتسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى سمبدوريا الايطالي بعد التمديد في النهائي على ملعب ويمبلي.
وكانت تقارير صحافية بثت فيديو لوصول كومان الى مطار "ال برات" في برشلونة ثم صعوده الى سيارة امام عدسات المصورين تمهيدا لتوقيع العقد.
وسيترك كومان بالتالي منصبه مدربا لمنتخب هولندا الذي استلم الاشراف عليه في شباط/فبراير عام 2018 وخاض المنتخب تحت إشرافه 20 مباراة شهدت فوزه في 11 منها وقاده الى احتلال المركز الوصيف في دوري الامم الاوروبية عام 2019.
واشرف مدربون هولنديون يتمتعون بشهرة كبيرة على برشلونة سابقا وابرزهم رينوس ميكلز (مدرب هولندا في السبعينات)، والاسطورة يوهان كرويف، ولويس فان غال وفرانك رايكارد.

المصدر: فرانس برس


Create Account



Log In Your Account