تعز: مسؤول محلي يدعو الأمم المتحدة إلى إجراء تحقيقات عاجلة في جرائم استهداف المدنيين
الثلاثاء 18 أُغسطس ,2020 الساعة: 07:11 مساءً
تعز

دعا وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة إلى ممارسة الضغط الفاعل على مليشيات الحوثي لمنع استهداف المدنيين.

وشدد المخلافي في تصريحات إعلامية، خلال زيارته صباح اليوم للطفلة رويدا صالح، التي تم استهدافها يوم أمس من قبل قناصة مليشيات الحوثي، على ضرورة الالتزام بالمبادئ الإنسانية المعمول بها في النزاعات والحروب، والتي تعتبر استهداف المدنيين جريمة حرب.

كما دعا المخلافي، الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان، إلى إجراء تحقيقات عاجلة في جرائم استهداف المدنيين وقصف المناطق المأهولة بالسكان، كأقل إجراء يضمن حقوق الضحايا، ويقدم مظلوميتهم إلى العالم الحر لإنصافهم ومساعدتهم في استرداد حقوقهم المنتهكة .

وأكد أن هذه الجريمة بحق المدنيين الأبرياء من أبناء تعز، تأتي استمراراً لمسلسل جرائم الحوثيين والانتهاكات المتواصلة التي تمارسها مليشيا الحوثي على تعز وعلى أبنائها منذ ست سنوات.

وتتعمد مليشيات الحوثي منذ أكثر من خمسة أعوام استهداف المدنيين والقرى والأحياء السكنية في مدينة تعز، وسقط خلال القصف آلاف المدنيين بين قتيل وجريح ومعاق معظمهم من النساء والأطفال.


Create Account



Log In Your Account