مسؤول حكومي: فشل مجلس الأمن في تمديد حظر التسلح على إيران مخيب للآمال
الإثنين 17 أُغسطس ,2020 الساعة: 06:28 مساءً
متابعات

اعتبر وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال، معمر الإرياني،  فشل مجلس الأمن الدولي في اقرار تمديد حظر التسلح المفروض على إيران بأنه "أمر مؤسف ومخيب لآمال الشعب اليمني وشعوب المنطقة التي عانت الامرين جراء سياسات نظام طهران العدائية".


ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ)،  عن الإرياني قوله إن النظام الايراني يقف خلف مسلسل الفوضى والعنف في المنطقة من انشاء وإدارة المليشيات الطائفية لتقويض الامن والسلم الاهلي في البلدان العربية، وتصدير الارهاب، وتهديد المصالح الدولية‏.

وأضاف أن "اليمن دفع ثمناً غالياً للتدخلات الإيرانية وتزويدها للحوثيين بالتكنولوجيا العسكرية وخبراء صناعة الألغام والعبوات الناسفة، ومساعيها لتحويل الأراضي اليمنية إلى منصة لاستهداف دول الجوار وتهديد مصادر الطاقة وخطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر والبحر العربي والسيطرة على باب المندب"‏.

وطالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي بالعمل على مواجهة الإرهاب الإيراني، وتطبيق مبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول وحماية استقلالها وسيادتها.

وفشلت الولايات المتحدة، يوم الجمعة، في تمرير مشروع قرار أمريكي لتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران إلى أجل غير مسمى.

واعترضت روسيا والصين خلال التصويت الذي أجراه المجلس وامتنع 11 عضواً في مجلس الأمن عن التصويت من بينهم فرنسا وألمانيا وبريطانيا. ولم تصوّت لصالح مشروع القرار سوى الولايات المتحدة وجمهورية الدومينكان.


Create Account



Log In Your Account