بعد خروجه من البلاد على خلفية اتهامه بأخذ رشاوى من السعودية.. اسبانيا تؤكد لجوء ملكها السابق الى الامارات
الإثنين 17 أُغسطس ,2020 الساعة: 05:17 مساءً

كشف متحدث باسم العائلة المالكة في إسبانيا، ان الملك السابق لجأ  خوان كارلوس لجأ الى الامارات بعد ان كان قد اعلن مغادرته البلاد الى جهة مجهولة على خلفية اتهامه بقضية استلام رشاوى من السعودية. 
وكان خوان كارلوس الملك الاسباني السابق قد قال في بيان صدر في الثالث من أغسطس، إنه سيغادر البلاد إلى مكان لم يحدده بعد الكشف عن جوانب مثيرة للجدل من حياته الخاصة في الماضي.
وقال المتحدث وفقا لوكالة رويترز ان الملك السابق خوان كارلوس موجود في الإمارات منذ الثالث من أغسطس، مؤكدا ما ورد في تقرير لمحطة "تي.في.إي" التلفزيونية الحكومية.
وردا على سؤال اليوم الاثنين عما إذا كان تقرير "تي.في.إي" صحيحا قال متحدث باسم العائلة المالكة "هذا ما أبلغنا به الملك خوان كارلوس".
وكان خوان كارلوس، الذي تنازل عن العرش في عام 2014 لنجله فيليب، قد أعلن فجأة قراره بمغادرة البلاد منذ أسابيع، ولكن لم يرد أي تأكيد رسمي بشأن وجهته، مما أطلق العنان إلى موجة من التكهنات على الصعيد الدولي.
وفي شهر يونيو الماضي فتحت المحكمة العليا الإسبانية تحقيقا أوليا في ضلوع خوان كارلوس في صفقة اسبانية لمد خط سكك حديدية فائق السرعة في السعودية، بعد أن ذكرت صحيفة "لا تريبيون دي جنيف" السويسرية، أنه تسلم 100 مليون دولار من ملك السعودية الراحل. وفتحت سويسرا تحقيقا أيضا في الواقعة.
ولا يخضع ملك إسبانيا السابق للتحقيق الرسمي، ورفض مرارا التعليق على الاتهامات.


Create Account



Log In Your Account