وصول وزيرا دفاع تركيا وقطر الى ليبيا من اجل هذا الهدف
الإثنين 17 أُغسطس ,2020 الساعة: 04:52 مساءً

قام وزيرا دفاع تركيا وقطر ، خلوصي أكار وخالد بن محمد العطية ،اليوم، بزيارة سريعة إلى ليبيا. 
وقالت وكالة الاناضول التركية ان زيارة وزيري الدفاع التركي والقطري اليوم الى ليبيا  تأتي لمراقبة تنفيذ الترتيبات الدفاعية السابقة مع حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً في طرابلس.
وقاد أكار وفدا كبيرا ، بما في ذلك رئيس الأركان العامة التركي الجنرال ياسر جولر ، في زيارته الثانية إلى ليبيا في الشهرين الماضيين.
وكان في استقبال كل من أكار والعطية ، اللذين وصلا إلى طرابلس بشكل منفصل ، في مطار معيتيقة الليبي صلاح الدين عبد الله النمروش ورئيس الأركان العامة الفريق محمد الشريف.
وجرت المحادثات بموجب اتفاق تم توقيعه بين تركيا وليبيا أواخر عام 2019 في مجال التعاون الأمني والدفاعي الذي يشمل التدريب والاستشارات التي تقدمها القوات المسلحة التركية لقوات حكومة الوفاق الوطني.
وشدد أكار في بيان له في طرابلس على أن تركيا ستستمر في الوقوف مع حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من الأمم المتحدة في ليبيا حيث تعتقد أنقرة أن “ليبيا ملك لليبيين”.
وقال وفقا لوكالة الأناضول: “نعتقد أننا سنحقق النتائج المرجوة من خلال دعم إخواننا الليبيين في قضيتهم العادلة”.
وتأتي الزيارة في الوقت الذي تحشده فيه قوات حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي ، بقيادة خليفة حفتر ، قواتهما حول سرت والجفرة الاستراتيجية ، مما أدى إلى حالة من الجمود.
تضغط ألمانيا والولايات المتحدة للتهدئة بين الأطراف المتنافسة حتى يمكن إعادة إطلاق عملية سياسية لإنهاء الخلاف المستمر منذ عقد في ليبيا.


Create Account



Log In Your Account