تعز: تشكيل لجنة للتحقيق في أحداث شارع المغتربين
الأحد 16 أُغسطس ,2020 الساعة: 02:46 مساءً
تعز

أعلنت قيادة اللواء 22 ميكا بمحافظة تعز تشكيل لجنة للتحقيق في الأعمال التي قامت بها مجاميع مسلحة خارجة عن النظام والقانون، تسببت بأحداث فوضى وقتل وخاصة في شارع المغتربين التحرير الأسفل يوم الأحد الماضي .

وأوضح اللواء في بيان على صفحته بموقع فيسبوك، أأأأنه سيتم اتخاذ الاجراءات العقابية الصارمة وفقا لقانون العقوبات العسكرية بحق اي ضابط أو جندي ثبتت مشاركته في أي اعمال فوضوية وشارك بإقلاق السكينة العامة وساهم من قريب او بعيد في اراقة الدماء او نهب الممتلكات .

وطالب البيان اللجنة الامنية بالمحافظة الإسراع في تعقب المطلوبين امنيا والقبض عليهم أيا كانوا وتقديمهم للعدالة.

والأحد الماضي، شهد شارع المغتربين اشتباكات بين عصابين مسلحتين يتزعمهما غزوان المخلافي وعبدالرحمن غدر الشرعبي، أسفرت عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 4 اخرين.

وبرز اسم غزوان المخلافي (20  عاماً) خلال العامين الماضيين في واجهة الأحداث بمدينة تعز حيث قاد مجاميع مسلحة انخرطت في عمليات ابتزاز الأموال من أصحاب الأكشاك والمحلات في المدينة فضلاً عن أعمال العنف المسلح،  كما برز اسم غدر الشرعبي من خلال عديد وقائع بسط على أراضي واشتباكات ضمن حالة اختلالات  امنية تشهدها المدينة وسط اتهامات بتواطؤ قيادات عسكرية وأمنية مع تلك المجاميع.

ويعتبر "غزوان" (جندي في اللواء 22 ميكا) مطلوب أمنيا بعديد جرائم لكن لم يتم القبص عليه ومحاسبته وسلم نفسه للسلطات مرة وتم الإفراج عنه، كما يعد غدر الشرعبي فردا ضمن قوام اللواء 170 دفاع جوي.


Create Account



Log In Your Account