ملتقى أبناء حزم العدين يحيي الذكرى الخامسة لمقاومة الحزم
السبت 15 أُغسطس ,2020 الساعة: 10:16 مساءً
متابعات

أقام ملتقى أبناء حزم العدين  اليوم السبت ندوة نقاشية وحوارية بمناسبة مرور خمسة أعوام على انطلاق شرارة مقاومة حزم العدين، والتي انطلقت في الثامن من أغسطس 2015.

واستعرض رئيس الملتقى الشيخ أنور الحميري انطلاق مقاومة الحزم، ورفض ابناء المديرية للانقلاب الحوثي ومقاومتهم له.

وقال إن "رفض ابناء الحزم للانقلاب أدى الى اشتعال مقاومة شعبية ضده في معظم عزل مديرية الحزم ومنها عزلتي الشعاور والأهمول التي استمرت المواجهات فيها قرابة عام".

وأضاف: "الحزم قدمت خيرة ابنائها وقادتها شهداء مدافعين عن الثورة والجمهورية والوحدة الوطنية، وفي مقدمتهم الشهيد القائد رشاد شعلان والشهيد الشيخ حميد الشعوري والشهيد العميد عبدالوهاب شعلان، وغيرهم من الاحرار".وجدد رئيس الملتقى التأكيد على تمسك أبناء الحزم  بالشرعية كخيار وحيد، مشيرًا إلى أنهم مستمرون في السير على هذا النهج الوطني حتى تحرير الوطن.

وفي الندوة، قدم المسؤول الاعلامي في الملتقى الصحفي وليد الشعوري، ورقة عمل نقاشية بعنوان (التمسك بالشرعية - اسباب ومآلات) تحدث فيها عن أهمية التمسك بالشرعية كممثل وحيد لأبناء الشعب اليمني، كونها تكتسب صيغة دستورية، وديمقراطية، وتحضى بتأييد شعبي، واعتراف محلي واقليمي ودولي، موضحاً ان الشرعية ليست اشخاص كما يصورها البعض.

كما قدم الصحفي حمود هزاع الورقة الثانية بعنوان (تقييم الأداء وتوحيد الجهود) تحدث فيها عن الأثر الكبير لمقاومة الحزم  ووقعها العالي وزخمها الاعلامي البالغ في لحظة اندلاعها ضد الكيان الحوثي المليشاوي البائد، مشيرًا إلى أن أهم عوامل توحيد الجهود هو صناعة الوعي، وخلق الادراك، بأهمية المعركة المصيرية مع ذراع ايران المتمثل بجماعة الحوثي الانقلابية.


Create Account



Log In Your Account