جماعة الاخوان تعلن إقامة صلاة الغائب على روح العريان في تركيا
الجمعة 14 أُغسطس ,2020 الساعة: 11:07 صباحاً
متابعات

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين، إقامة صلاة الغائب على روح القيادي الراحل عصام العريان، عقب صلاة الجمعة من مسجد الفاتح في مدينة إسطنبول التركية، حيث يوجد العديد من قيادات الجماعة خارج مصر منذ الانقلاب العسكري.
وبحسب الجماعة أيضا، فإنه سيقام مجلس عزاء إلكتروني، مساء السبت أيضا.
وحظى هاشتاغ حمل اسم عصام العريان بآلاف المشاركات والمقاطع المصورة والتضامن والتنديد بالقتل البطيء والإهمال الطبي الذي تعرض له.
وأثارت وفاة العريان المفاجئة، موجة انتقادات للنظام، ونعيا واسعا من السياسيين والحقوقيين من التيارات السياسية كافة في البلاد.
وقال محامي قادة الإخوان المسلمين في مصر، عبد المنعم عبد المقصود، أمس الخميس، إن السلطات الأمنية سمحت بدفن العريان بمقبرة مرشدي الجماعة شرقي العاصمة القاهرة.
وأكد أن السلطات الأمنية منحت موافقة مبدئية لحضور 12 شخصا لمراسم دفنه فقط، بإحدى مقابر الوفاء والأمل، مشيرا إلى أن من بين هذا العدد بعض أفراد أسرته وبعض أقاربه، فضلا عن محاميه.
إلا أنه أشار إلى أنه لم يتحدد بعد موعد الدفن، كما لم تتضح بعد أسباب الوفاة التي حدثت في سجن العقرب، رغم الرواية الرسمية التي تقول إنه مات بأزمة قلبية.
وفي وقت سابق، كانت مصادر في مصر أكدت أن السلطات ترفض تسليم جثمان عصام العريان إلى عائلته لدفنه، مضيفة أن السلطات أبلغت عائلة العريان أنها ستدفنه بمعرفتها.
وقال محامي العريان؛ إن سلطات السجن كانت قد منعت عنه الزيارة، ولم تتمكن عائلته ولا محاموه من زيارته في السجن منذ ستة أشهر.
وتأتي وفاة العريان عشية الذكرى السابعة لفض السلطات المصرية بالقوة اعتصامي "النهضة ورابعة العدوية"، في مجزرة دموية ضد معارضي الانقلاب.
وفي 14 آب/ أغسطس الجاري، تحل الذكرى السابعة لفض اعتصام سلمي مؤيد للرئيس الراحل محمد مرسي، في ميداني "رابعة" و"النهضة" في القاهرة، عام 2013، ما خلف نحو ألفي قتيل وآلاف الجرحى، وفق تقديرات غير رسمية.

المصدر :عربي21


Create Account



Log In Your Account