تجاوزت 14 مليون ريال... الشيخ حمود المخلافي يتكفل بقضاء ديون أحد قيادات المقاومة ومعالجة أوضاع أسرته
الخميس 13 أُغسطس ,2020 الساعة: 01:14 صباحاً

كشفت ناشطة يمنية عن تكفل الشيخ حمود المخلافي بسداد ديون القيادي في المقاومة الشعبية الشهيد المعروف بأبو الصدوق، والمقدرة بنحو 14 مليون ريال يمني.
 واوضحت الناشطة حياة الذبحاني في منشور على صفحتها في فيسبوك ان الشيخ حمود سعيد المخلافي الذي قاد أول معارك المقاومة الشعبية للحوثيين وصالح في تعز تكفل بقضاء ديون أبو الصدوق الذي اغتيل قبل أشهر في تعز على يد أحد مرافقيه.
وجاءت هذه المبادرة عقب اعلان مقربين من اسرة الشهيد طرح سيارته الشخصية في مزاد خيري لقضاء ديونه.
وطبق الناشطة الذبحاني فقد " وجه الشيخ المخلافي بالنظر في حال أسرته المكونه من ٤ زوجات و١٤ من أبنائه". 
ونقلت الذبحاني عن الشيخ المخلافي قوله" الشهيد أبو الصدوق كان رجلاً صدوقاً صادقاً كإسمه وليس منةً منا أوفضلاً قضاء دينه بل واجب علينا الوفاء له ولأسرته وصغاره من بعده وخسارة تعز لرجل كمثله لاتعوض".
ووفقا لمقربين، فإن المبالغ التي كان يستدينها ابو الصدوق كانت لأجل مجاميع وجرحى لم تعتمد لهم اي مخصصات. 
ويعد القيادي ابو الصدوق” من أوائل القادة السلفيين الذين التحقوا المقاومة الشعبية لمواجهة مليشيا الحوثي بتعز، وأسس فصيل سلفي مسلح كما أنه كان القائد الميداني لما سمي لاحقا “بكتائب أبو العباس” قبل ان يتركها بعد رفضه تنفيذ اجندات إماراتية في تعز.
واستشهد ابو الصدوق على يد احد مرافقيه منتصف يونيو الماضي قبل ان يلقى قاتله مصرعه في اللحظة ذاتها من قبل المرافقين الآخرين.
وعرف عن الشيخ المخلافي منذ خروجه من تعز بضغط اماراتي سعودي بالوقوف مع جرحى المقاومة الشعبية والجيش الوطني وتبني علاجهم في عديد دول، كماسعى لدى السلطات العمانية لإنشاء مركز للأطراف الصناعية خصيصا للجرحى اليمنيين.
كما برزت جهوده في مواجهة جائحة كورونا وتبنيه انشاء اول مركز متخصص لمواجهة الفيروس في محافظة تعز ( مركز شفاء).


Create Account



Log In Your Account