ارتفاع حصيلة ضحايا السيول في اليمن إلى 174 وفاة
الأربعاء 12 أُغسطس ,2020 الساعة: 04:20 مساءً
متابعات

قالت وكالة "الأناضول"، اليوم الأربعاء، إن حصيلة الوفيات جراء السيول في اليمن ارتفعت إلى 174 شخصا على الأقل، خلال نحو 3 أسابيع.

ونقلت الوكالة عن مصدر حكومي يمني، مفضلا عدم ذكر هويته كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام قوله إن "40 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في المناطق الخاضعة لسلطة الحكومة خلال قرابة 3 أسابيع".

وأضاف أن "ثلثي الضحايا لقوا حتفهم في محافظة مأرب" شرقي البلاد، مشيرا إلى "وجود عدد (لم يحدده) من الإصابات جراء السيول، بعضهم في حالة حرجة".

والأحد الماضي، أعلنت وزارة الصحة في صنعاء التابعة لجماعة الحوثي، عبر بيان، مصرع 131 وإصابة 124 جراء السيول في المناطق الخاضعة لسلطة الجماعة.

وفي اليوم التالي أعلنت الجماعة، عبر وكالة "سبأ" للأنباء التي تسيطر عليها، وفاة امرأتين وطفلة جراء السيول التي ضربت العاصمة صنعاء، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 134 في المناطق الخاضعة للحوثيين التي تحتوي على الكثافة السكانية الأكبر في اليمن.

وللأسبوع الثالث على التوالي تشهد بعض المحافظات اليمنية هطول أمطار غزيرة وسيول جارفة أودت بحياة عشرات الأشخاص، فضلًا عن تضرر آلاف الأسر وتدهم المنازل وجرف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية وفق تقارير رسمية.

ويعاني اليمن ضعفا شديدا في البنية التحتية؛ ما جعل تأثيرات السيول تعمق مأساة السكان الذين يشكون من هشاشة الخدمات الأساسية.


Create Account



Log In Your Account