الائتلاف الجنوبي يدعو لمسيرة مليونية في شبوة دعما للشرعية ومشروع الدولة الاتحادية
الأربعاء 12 أُغسطس ,2020 الساعة: 10:05 صباحاً

دعا الائتلاف الوطني الجنوبي ابناء محافظة شبوة الى الخروج في مسيرة مليونية والتي من المقرر إقامتها الأحد القادم 16 أغسطس في مدينة عتق. 
واوضح الائتلاف ان المسيرة ستخرج لتأكيد وقوف أبناء المحافظة خلف القيادة السياسية في استعادة الدولة، ودعمهم للدولة الاتحادية التي كفلت مبدأ الشراكة العادلة في السلطة والثروة. وحث الائتلاف جميع أبناء محافظة شبوة الى المشاركة الفاعلة في المسيرة. 
ونوهت قيادة الائتلاف الوطني الجنوبي بالوعي والمسئولية الوطنية التي يتحلى بها أبناء محافظة شبوة، وحيت مواقفهم التاريخية، وحرصهم على الحفاظ على الأمن والاستقرار، وتأييدهم للدولة ومؤسساتها في فرض النظام والقانون، والتفافهم حول الشرعية.
وعبرت عن اعتزازها بوعي أبناء المحافظات الجنوبية، ومواقفهم الثابتة الداعمة للشرعية، ورفضهم لمشاريع العنف والفوضى وسياسات الاقصاء والتهميش.
وأكدت رئاسة الائتلاف على حاجة أبناء الجنوب للتعبير عن التنوع ومشاركة مختلف القوى السياسية والتيارات الوطنية التي تؤمن بالديمقراطية والشراكة السياسية والتداول السلمي للسلطة، والوفاء لنضالات الشعب وتضحياته من أجل الحرية والمواطنة المتساوية والشراكة الوطنية.
وجددت التأكيد على تأييد الائتلاف الوطني الجنوبي لمعركة تحرير اليمن من مليشيا الحوثي الإرهابية، والوقوف خلف القيادة السياسية وبسط سيطرة الدولة على كافة التراب اليمني، وبناء اليمن الاتحادي الذي توافقت عليها كل القوى الوطنية في مؤتمر الحوار الوطني، على قاعدة الشراكة الوطنية والتوزيع العادل للسلطة والثروة.
وكان سقطرى قد شهدت يوم امس مسيرة حاشدة وسبقتها مسيرة في مديرية لودر بمحافظة ابين، نظمهما الائتلاف الوطني الجنوبي. 


Create Account



Log In Your Account