ابرزهم مؤسس فيسبوك ... ثروات 10 مليارديرات تقفز الى 200 مليار دولار خلال يوم واحد
السبت 08 أُغسطس ,2020 الساعة: 11:13 مساءً

قفزت ثروات أغنى 10 مليارديرات على مستوى العالم الى 200 مليار دولار خلال يوم واحد فقط. 
وكشف مؤشر "بلومبيرغ" لأثرياء العالم، ان ثروات 10 مليارديرات قفزت خلال تعامُلات جلسة الخميس الماضي  الى 200 مليار دولار. 
ووفقا للمؤشر فقد أضاف مالك موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، نحو 7 مليارات دولار، لينضم بذلك إلى نادي أصحاب الـ100 مليار دولار، في حين تمكَّن مؤسس "أمازون" من إضافة نحو 75 مليار دولار إلى ثروته منذ بداية العام الحالي على الرغم من المخاطر التي خلَّفتها جائحة فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد العالمي وعلى أرباح ونتائج أعمال الشركات الكُبرى.
 وتُشير البيانات والأرقام المُتاحة إلى أن ثروة مؤسس "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، ارتفعت بنحو 6 مليارات دولار في غضون 24 ساعة فقط، مع مكاسب قوية للسهم، حيث تشير البيانات والأرقام المُتاحة إلى أن ثروة زوكربيرغ ارتفعت بنحو 5.94 مليار دولار في جلسة تعاملات الخميس الماضي.
وتقف حالياً ثروة مؤسس "فيسبوك" عند 100 مليار دولار، ليشغل الترتيب الثالث في قائمة "بلومبيرغ" لرصد أكثر المليارديرات ثراءً حول العالم.
 وجاءت المكاسب في ثروة زوكربيرغ بالتزامن مع مكاسب في سهم "فيسبوك" بلغت نحو 6.5 في المئة خلال جلسة تعاملات الخميس الماضي على خلفية إطلاق عملاق التواصل الاجتماعي خدمة تُنافس "تيك توك".
مؤخراً، أطلق "فيسبوك" ميزة جديدة على موقع "إنستغرام" تسمى "رييلز"، وهي خدمة مميزة مصممة لمنافسة "تيك توك" الصينية.
ويحل زوكربيرغ في قائمة أثرياء العالم، بعد مؤسس شركة "أمازون"، جيف بيزوس الذي تبلغ ثروته في الوقت الحالي نحو 190 مليار دولار، ومؤسس عملاق صناعة التكنولوجيا "مايكروسوفت"، بيل غيتس، الذي تقدر ثروته بنحو 120 مليار دولار.
أشارت وكالة "بلومبيرغ" إلى أن "زوكربيرغ"، البالغ من العمر 36 عاماً، ينضم إلى زميليه جيف بيزوس وبيل جيتس، بوصفهما الشخصين الوحيدين في العالم اللذين يتمتعان حالياً بثروة تتخطى 100 مليار دولار، وفقاً لمؤشر "بلومبيرغ" للمليارديرات. وتأتي ثروة زوكربيرغ إلى حد كبير من حصته في "فيسبوك" بنسبة 13 في المئة.


Create Account



Log In Your Account