يوفنتوس يقيل مدربه ساري وهذه الأسماء المرشحة لخلافته
السبت 08 أُغسطس ,2020 الساعة: 06:06 مساءً
متابعات

قرر نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، اليوم السبت إقالة مدربه ماوريتسيو ساري.، من منصبه على خلفية الخروج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.


وفشل ساري في قيادة يوفنتوس تجاوز الخسارة من ليون الفرنسي ذهاباً بهدف دون رد، علماً أن بطل إيطاليا انتصر إياباً على أرضه 2-1 أمس الجمعة.

وقال يوفنتوس في بيان نشره في موقعه الرسمي على الإنترنت: "يعلن يوفنتوس لكرة القدم عن إعفاء ماوريتسيو ساري من منصبه كمدرب للفريق الأول".

ووجه فريق "السيدة العجوز" شكره لصاحب الـ61 عاماً على جهوده الكبيرة خلال فترة عمله مع النادي.

وتأتي إقالة المدرب ساري بعد موسم واحد من تعيينه إذ لم تكن النتائج مرضية تحت إمرته بالترافق مع الأداء، رغم أنه تمكن من التتويج بالدوري المحلي مستغلا هفوات منافسيه على اللقب.

وكان ساري قد قاد تشيلسي الإنجليزي في الموسم الفائت إلى لقب الدوري الأوروبي لكنه وجد نفسه خارج أسوار البلوز أيضاً بسبب عدم الرضا عن أداء ونتائج الفريق اللندني فترة إشرافه عليه والتي امتدت لموسم واحد.

وتلقى المدرب الإيطالي انتقادات كبيرة منذ قدومه ليوفنتوس الصيف الماضي، وعاتبته وسائل الإعلام على اختياراته التكتيكية وفشله في إدارة العديد من المباريات بشكل لا يناسب قدرات الفريق الذي يزخر بالعديد من النجوم وفي مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبدأت وسائل الإعلام في تداول عدد من الأسماء المرشحة لخلافة ساري، ومن بينهم المدرب السابق لتوتنهام "ماوريسيو بوتشيتينيو" ومدرب لاتسيو الحالي سيموني إنزاغي.

وأوضحت التقارير أن إدارة يوفنتوس تحلم بالتعاقد مع بيب غوارديولا أو زين الدين زيدان، غير أن ذلك شبه مستحيل بالنظر لارتباط المدربين مع مانشستر سيتي وريال مدريد على التوالي.


Create Account



Log In Your Account