الكشف عن مصدر تسريب الفيديو الممنتج لمستشار محور تعز .. ما علاقته بمحافظ تعز السابق؟
الجمعة 07 أُغسطس ,2020 الساعة: 08:54 مساءً
متابعة خاصة

كشف أحد الوجاهات الإجتماعية أن مصدر تسريب مقطع فيديو ممنتج لمستشار محور تعز العسكري العميد عبده فرحان سالم هو نجل أحد أقارب محافظ تعز السابق أمين محمود الموالي للإمارات.


وقال الشيخ معمر عبدالرحمن محمود وهو نجل شقيق الدكتور عبدالوهاب محمود زعيم حزب البعث، في مقطع فيديو منشور على صفحته بفيسبوك، إن مقطع الفيديو يعود الى شهر اغسطس 2019 عندما كان في زيارة لمستشار قائد محور تعز العميد عبده فرحان سالم في بيته.

وأضاف: " كان معي  ( في الزيارة) الاخ معاذ علي محمود (ابن عمه) والذي للأسف قام بتصوير اللقاء بدون علمنا".

وتابع: "تفاجأت بنشره (الفيديو) ببعض المواقع بعد سنه من تسجيله وظهور صوتي وصوت الاخ معاذ من خلال التسجيلات". مشيرًا إلى أن التسجيل تم فيه "اللعب والحذف والنسخ واللصق".

وأردف متسائلًا: "لا أدري ما هو الدافع وراء كل هذا العبث واللعب ومن ورائه".


وشنت وسائل اعلام وناشطين ممولون من الإمارات حملة كبيرة استهدفت الجيش بتعز بعد تداولها مقطعا ممنتجا يظهر فيه مستشار محور تعز العميد عبده فرحان سالم وهو يتحدث بجمل مقصقصة ومركبة وخضعت لاعادة منتجة وتركيب خذلان التحالف للجيش في تعز وعن مخططات قوات طارق عفاش الموالية للامارات للاستيلاء على التربة وخنق تعز.

وعقب تداول المقطع كتب محافظ تعز السابق الموالي للإمارات أمين محمود على صفحته في فيس بوك " يهددون بالتحالف مع الحوثيين والعمل تحت الإمرة الهاشمية لاتترددوا . تأخرتم كثيراً ! نبتهل إلى الله ان تفعلوا " في إشارة الى المقطع المفبرك الذي سربه قريبه لوسائل اعلام اماراتية.

واتهم الجيش بتعز بالتحالف " الواضح والغير معلن" مع الحوثيين.

وقال إنه " كان العائق الوحيد أمامنا لإستعادة الدولة والجمهورية وقصف ظهر الشرعية والتحالف".

وعرف المحافظ السابق بتنفيذ تعليمات الإمارات ومحاولته تشكيل حزام امني وقوات عسكرية موالية واعاقة بسط نفوذ الأجهزة الأمنية في المربعات التي كانت تسيطر عليها مليشيا أبو العباس المدعومة اماراتيا.

كما اتهم بالتواطؤ مع هجمات الخارجين عن القانون من المتطرفين على الجيش واثارة النعرات القروية في تعز ضمن مخطط ممول من الامارات باسم "صبر الحجرية" لإثارة الانقسامات في المحافظة.

واقيل محمود في نهاية ديسمبر 2018 لكبح جهوده في صناعة المشاكل للمحافظة، لكن علاقته ظلت وطيدة بالإمارات ويعد من ابرز الشخصيات التعزية المساندة للمشروع الإماراتي التمزيقي في اليمن.

وقال الشيخ معمر عبدالرحمن محمود انه "تقدم ببلاغ رسمي للجهات الأمنية بالمدعو معاذ (أحد أقارب محافظ تعز السابق أمين أحمد محمود الذي يعتقد انه قام بتسجيل اللقاء لمصلحة المحافظ السابق)، الذي انتهك الأخلاق والأعراف والتقاليد وانتهك حرمات البيوت والمجالس وباع نفسه للشيطان" حد قوله.


Create Account



Log In Your Account