الأغذية العالمي: احتياطي اليمن من النقد الأجنبي يقترب من النفاد
الأربعاء 05 أُغسطس ,2020 الساعة: 06:48 مساءً
متابعات

قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، إن احتياطات النقد الأجنبي لليمن تقترب من النفاد التام بسبب تراجع مداخيل البلاد وتزايد الاحتياجات التمويلية.

وأوضح البرنامج في بيان له، أن واردات المواد الغذائية في البلد تراجعت وتزايدت أسعارها بفعل انهيار قيمة الريال اليمني، مؤكداً أن احتياطات العملات الأجنبية تقترب من النفاد التام.

وأكد البرنامج أنه يحتاج إلى مبلغ 737 مليون دولار، ليتمكن من الاستمرار في تقديم الأغذية إلى الأسر المحتاجة في اليمن خلال الأشهر الستة المقبلة.

وأضاف أن : "الوضع الإنساني يتدهور بمعدل ينذر بالخطر مرة أخرى، حيث يواجه اليمن أزمة على جبهات متعددة.. هذا يحدث في وقت تراجع الموارد المنهكة على نحو متزايد".

وفي مطلع يونيو الماضي، أعلن مصدر مطلع في البنك المركزي بنفاد الوديعة السعودية (ملياري دولار) التي بدأت الحكومة اليمنية السحب منها في يوليو/تموز 2018، الأمر الذي أثر سلباً على سعر الريال اليمني.

ولم تجدد السعودية الوديعة التي تعتمد عليها الحكومة اليمنية في شراء المواد التموينية لا سيما وأن اليمن يستورد ما نسبته 90% من احتياجاته من الخارج حيث يجري شراؤها بالعملة الصعبة.


Create Account



Log In Your Account