وسط مخاوف من موجة ثانية... كورونا يعاود الانتشار في عدة دول اوروبية
الثلاثاء 04 أُغسطس ,2020 الساعة: 12:50 مساءً
متابعات

عاود فيروس كورونا انتشاره في أنحاء العالم مسجلاً إصابات يومية جديدة. وحذرت منظمة الصحة العالمية، من احتمال ألا يكون هناك "حل سحري" للقضاء على الفيروس على الرغم من الآمال الكبيرة في التوصل إلى لقاح لمكافحة المرض.
وأعلنت وزارة الصحة البريطانية تسجيل 938 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الاثنين وهو ثاني أعلى عدد إصابات يومية منذ يونيو (حزيران) ليصل العدد الإجمالي إلى 305623.
وتعود آخر ذروة في الآونة الأخيرة إلى 29 يوليو (تموز) عندما أظهرت بيانات الوزارة تسجيل 995 إصابة جديدة.
من جانبها، قالت وزارة الصحة الفرنسية إنها سجلت 3376 حالة إصابة جديدة بالفيروس في الأيام الثلاثة الماضية، مضيفة أن عدد الخاضعين للعلاج في وحدات الرعاية الفائقة عاود الارتفاع.
وظل متوسط الإصابات فوق الألف لليوم الخامس على التوالي وذلك في أعلى معدل منذ العزل العام الذي استمر شهرين. ووصل إجمالي عدد حالات الإصابة في فرنسا حتى الآن إلى 191295 بينما بلغت الوفيات 30294.
وبلغ عدد الخاضعين للعلاج من المرض بوحدات الرعاية الفائقة الاثنين 384 شخصاً مقابل 371 يوم الجمعة، وذلك للمرة الثانية خلال أسبوع التي يعود فيها الرقم إلى الزيادة بعد التراجع على مدار 16 أسبوعاً.
إلى ألمانيا حيث أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية ارتفاع عدد الإصابات إلى 879 ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البلاد إلى 211281 حالة. وأشارت البيانات إلى ارتفاع عدد حالات الوفاة إلى ثماني حالات لتسجل 9156 حالة.
وفي ضوء ارتفاع عدد الإصابات، قالت نقيبة الأطباء في ألمانيا سوزان يونا، اليوم الثلاثاء، إن البلاد تواجه بالفعل موجةً ثانيةً من تفشي فيروس كورونا، وإن مخالفة قواعد التباعد الاجتماعي تجازف بتبديد النجاحات السابقة في احتواء المرض.
ومنيت ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، بأقل عدد وفيات جراء الجائحة بالمقارنة ببعض الدول الأوروبية المجاورة مثل فرنسا وإيطاليا، بفضل إجراء فحوص على نطاق واسع ونظام رعاية طبية جيد والالتزام بالإرشادات الصحية.
من جانبه، رفض الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الاثنين، المطالبات بإعادة إغلاق البلاد مجدداً، في ظل الإصابات المرتفعة بالفيروس التي تشهدها البلاد. وقال ترمب، في المؤتمر الصحافي اليومي حول أزمة كورونا إن سياسة "الإغلاق الدائم" ليست "مساراً مجدياً إلى الأمام في مكافحة الجائحة". 
وأوضح أن "عمليات الإغلاق لا تمنع العدوى المستقبلية"، مضيفاً أن دولاً أخرى شهدت زيادة في أعداد الإصابات بالفيروس حتى بعد أن عاوت الإغلاق. وتدفع إدارة الرئيس دونالد ترمب بقوة لإعادة فتح المدارس والحضانات بهدف إطلاق الحركة الاقتصادية مجدداً. 
وأضاف الرئيس الأميركي "نلاحظ تراجعاً في أعداد الإصابات بكورونا في بعض الولايات"، مشيراً إلى أن إدارته "تركز على تخفيض نسب الوفيات بالفيروس عبر توفير العلاج". 
وسجلت الولايات المتحدة 46321 إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة الاثنين، وفق تعداد لجامعة جونز هوبكنز. كما سجل أكبر اقتصاد في العالم 532 حالة وفاة أيضاً، وفق الجامعة في بالتيمور. وبلغ إجمالي عدد الإصابات في الولايات المتحدة حتى الآن 4711323، بينهم 155366 حالة وفاة.



Create Account



Log In Your Account