جباري يدعو "هادي" للعودة إلى البلاد ويقول إن الرئيس ونائبه يتعرضون للإساءة
الأحد 02 أُغسطس ,2020 الساعة: 09:14 مساءً
متابعات

دعا نائب رئيس مجلس النواب اليمني، عبد العزيز جباري, اليوم الأحد, الرئاسة والحكومة الشرعية إلى مغادرة الرياض والعودة إلى البلاد، بعد تعرضهم للإساءة من قبل مسؤولين سعوديين.

وقال جباري في تغريده على حسابه بموقع "تويتر"، ان "الإساءة للرئيس والنائب والقيادات اليمنية ليست جديدة، ولن تكون الأخيرة".

وأضاف "تصريح السفير (في إشارة إلى سفير السعودية لدى اليمن) حول طريقة خروجهم من صنعاء إحداها".

وتابع "يقال من خرج من داره قل مقداره.. يا فخامة الرئيس عودوا تعود كل القيادات اليمنية".


وتتعرض الحكومة الشرعية والرئيس هادي المقيم في الرياض منذ أكثر من خمسة أعوام، لهجوم اعلامي من قبل ناشطين ومسؤولين سعوديين, على خلفية مرور نحو 6 أعوام من دون استعادة قواتها المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، العاصمة صنعاء وبقية المناطق التي سيطرت عليها مليشيا الحوثي منذ عام 2015.

وتدخل الحرب في اليمن عامها السادس، بين القوات الحكومية المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة أخرى، وسط اتهامات واسعة للتحالف بحرف مسار المعركة وتنفيذ أجندة خاصة خدمة لأطماع  قادته الأساسيين ، وهما الإمارات والسعودية، قوضت الشرعية وأنشأت مليشيات مسلحة موالية لها على حساب الجيش وإستعادة الدولة.

وأوقعت الحرب عشرات الآلاف من القتلى والجرحى منذ بدء عمليات التحالف في 26 آذار/مارس 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية وتسببت في إنهيار اقتصادي تام، وتدمير جزء كبير من البنية التحتية، وصناعة ما توصف بأنها أكبر أزمة انسانية في العالم.


Create Account



Log In Your Account