هادي يلتقي رئيس الوزراء المُكلّف والأخير يؤكد المضي في إنهاء الانقلاب
الأربعاء 29 يوليو ,2020 الساعة: 10:15 مساءً
متابعات

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي الأربعاء خلال استقباله رئيس الوزراء المُكلّف الدكتور معين عبدالملك أن "الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض سيسهم في توحيد الصف الوطني وتوحيد الجهود لاستعادة مؤسسات الدولة لفاعليتها في تقديم المهام المناطة بها".

ووفق وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، فقد ثمن الرئيس "الجهود المبذولة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن"، مؤكدًا على "جسامة المرحلة وما تطلبه من عمل وتظافر للجهود مع أعضاء حكومته للعبور بالوطن الى مرافئ الامن والاستقرار والسلام.

وأشار إلى أن المرحلة "تتطلب من كل المُخلصين إعلاء المصلحة العامة للوطن بعيداً عن الحسابات الضيقة وتكثيف الجهود من أجل تخفيف معاناة الشعب، والاتجاه نحو الهدف الأساسي في تحرير الوطن من مليشيات التمرد والانقلاب الحوثية الإيرانية".

من جانبه أعرب رئيس الوزراء معين عبدالملك عن شكره "لثقة الرئيس عبد ربه منصور هادي بتكليفه بتشكيل الحكومة في هذا الظرف الدقيق الذي يحتم توحيد الجهود لاستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وبناء المؤسسات وتحسين الموارد وتقديم الخدمات وتعزيز الشراكة الوطنية".

وأكد أنه "سيكون وحكومته عند ثقة فخامة الرئيس ومواصلاً لمشروع بناء الدولة الاتحادية الجديدة التي يطمح ان يعيش في كنفها الشعب اليمني بأمن وامان واستقرار".

وفي وقت سابق الأربعاء، كلّف الرئيس هادي رئيس الحكومة الحالية، معين عبد الملك، بتشكيل الحكومة الجديدة التي ستتألف من 24 حقيبة، مع استمرار الحكومة الحالية لتصريف الأعمال.

والثلاثاء، أعلنت السعودية التوصل إلى آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.


Create Account



Log In Your Account