منظمتان دوليتان تطالبان بالإفراج عن نجل مسؤول محلي في تعز
الأربعاء 29 يوليو ,2020 الساعة: 09:48 مساءً
متابعات

أدانت منظمة سام للحقوق الحريات والمركز الأمريكي للعدالة، اختطاف نجل مدير عام التخطيط في محافظة تعز الشاب أواب نبيل جامل (19 عاماً)  في منطقة طور الباحة التابعة لمحافظة لحج. 


وبينت المنظمتان الدوليتان في بيان لهما إنه بحسب أفادات مقربين من الضحية فإن طقما عسكريا يتبع اللواء الرابع حزام أمني وعليه مسلحون قاموا بإيقاف باص نقل جماعي كان أواب وثلاثة مرافقين له على متنه وأنزلوهم منه وكان لديهم صورة المختطف في تلفون أحد الخاطفين و أخلي سبيل الثلاثة بينما تم اختطاف أواب إلى جهة مجهولة.

واشار البيان إلى أن الخاطفون يرفضون السماح لعائلة المختطف أواب التواصل معه للاطمئنان عليه بحسب إفادتهم.

واعتبرت المنظمتان إن واقعة الاختطاف "جريمة تشكل خطر على الأمن العام في المنطقة، وتهديد للمسافرين إلى مدينة عدن أو عبرها إلى الخارج ، كون الجناه ممن يفترض بهم توفير الحماية للمدنيين".

و طالبت المنظمتان بسرعة الإفراج عن أواب جامل فورا، وتقديم الفاعلين إلى القضاء محملة السلطات المحلية وقيادة اللواء الرابع كامل المسؤولية عن عدم توفير الأمن للمدنيين في نطاق سيطرتهم.

وفي 17 يوليو الجاري، قال مصدر محلي لـ"الحرف 28"، إن الجهة التي نفذت عملية الاختطاف هي ذاتها المتورطة في اختطاف قائد الشرطة العسكرية السابق العميد جمال الشميري العام المنصرم للضغط على سلطات تعز بالإفراج عن أحد أفراد كتائب ابو العباس (مدعومة إماراتيًا).

يشار إلى أن القيادي السلفي "الصبيحي" يقود مجاميع مسلحة تتلقى دعما من دولة الإمارات وتتمركز في مديرية طور البابحة بمحافظة لحج ومديرية حيفان جنوبي محافظة تعز.


Create Account



Log In Your Account