طالبوه بدفع إتاوة أكبر .. متمردون في اللواء 35 يحرقون سيارة مواطن محملة بالوقود
الأربعاء 29 يوليو ,2020 الساعة: 03:47 مساءً
متابعة خاصة

أطلق جنود في اللواء 35 مدرع بمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، النار على سيارة محملة بالوقود ما أدى إلى احتراقها بالكامل.

وقال الصحفي غمدان اليوسفي في منشور على صفحته بموقع فيسبوك، إن السيارة تعود لمواطن  من سامع لديه محطة وقود في القرية، وكانت محملة ببراميل بنزين.

وأضاف أن "نقطة تابعة للواء 35 في منطقة خنازر بالقرب من العين (ريف غرب جنوب تعز) سمحت للسيارة تمشي مقابل 10 ألف إتاوة"، مشيرًا أن سيارة أخرى تابعة للواء  لحقت سيارة المواطن وأصروا أن يعود أو يدفع 30 ألف ريال.

وأردف: "السائق أراد الاستدارة بالسيارة فأطلق أحد الجنود النار عليه وتفجرت براميل البنزين".



ويعاني سكان قرى سامع وبني يوسف "الأمرين" من هذه النقاط ، بحسب اليوسفي، لافتًا إلى أن كل السيارات المارة تدفع عشرات الآلاف و3 ألف ريال مقابل مرور كل برميل بنزين.

والنقطة المتورطة بإحراق سيارة تقع تحت امرة ضابط يدعى طه عون متهم بإطلاق النار على مسيرة شعبية قبل أيام في المواسط ومن المتمردين على قرار تعيين العميد عبدالرحمن الشمساني قائدا للواء 35.

وتقول مصادر محلية إن الشخص المذكور يمارس ابتزاز كبير على سيارات ويجني يوميا مئات الآلاف من تجار تهريب السجائر.

وتنتشر على مداخل المديريات الريفية الرابطة بين تعز وبقية المحافظات  عشرات النقاط معظمها تتبع اللواء 35 وكتائب ابي العباس واللواء 17 وأخرى تتبع عصابات ويفرضون على السيارات والسكان دفع مبالغ مالية.

وفي أكثر من مرة أعلنت اللجنة الأمنية في تعز إزالة النقاط العشوائية، إلا أنها سرعان ما تعود في ظل عدم اتخاذ اجراءات صارمة.


Create Account



Log In Your Account