تعز: رابطة حقوقية تطالب الحوثيين بإطلاق سراح المختطفين
الأربعاء 29 يوليو ,2020 الساعة: 02:58 مساءً
تعز

طالبت رابطة حقوقية في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، اليوم الأربعاء، جماعة الحوثي، بإطلاق سراح المختطفين، قبل عيد الأضحى، من دون قيد أو شرط.


وقالت رابطة أمهات المختطفين في بيان لها، إن  "305" مختطفاً من أبناء المدينة ما يزالون يقبعون خلف قضبان سجون جماعة الحوثي المسلحة، يتعرضون فيها للتعذيب وسوء المعاملة، من بينهم "31" مختطفاً مريضاً يعانون الأمراض دون تلقيهم العلاج اللازم الذي ينقذ حياتهم.

وأكدت الأمهات في وقفة احتجاجية نفذتها صباح اليوم الأربعاء أمام مبنى المحافظة أنه رغم وجود اشتباه لإصابة مختطفين بفايروس كوفيد-19 في سجن الصالح بمدينة تعز؛ إلا أن المختطفين فيه لم يتلقوا الرعاية الصحية اللازمة لتجنب الإصابة بالفايروس أو انتشاره بين بقية المختطفين.

وأوضح البيان أن الأعياد تأتي وتمر المناسبات السعيدة وأمهات وأبناء وزوجات المختطفين والمخفيين قسراً يفتقدون للفرحة والسعادة في ظل اختطاف واخفاء ذويهم في السجون دون مسوغ قانوني أو أخلاقي.

وشدد البيان على ضرورة اطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً من سجون جماعة الحوثي دون قيد أو شرط، وحملت الأمهات جماعة الحوثي حياة وسلامة المختطفين.

وطالب بيان الوقفة الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية بالضغط على جماعة الحوثي حتى ينال جميع المختطفين والمخفيين قسراً حريتهم الكاملة.


Create Account



Log In Your Account