مسؤول بالرئاسة اليمنية: آلية الاتفاق الجديدة تحتاج إلى حكومة فاعلة تمنح الشعب نظام وقانون
الأربعاء 29 يوليو ,2020 الساعة: 11:37 صباحاً
متابعات

قال مدير مكتب الرئاسة اليمنية، عبدالله العليمي، يوم الأربعاء، إن الآلية الجديدة لتنفيذ الاتفاق بين الحكومة والمجلس الانتقالي تحتاج إلى دولة فاعلة تمنح الشعب نظام وقانون.

 

وتابع العليمي في تغريدة على صفحته بتويتر: "نريد أن نمنح الناس أملاً حقيقيا، وليس مجرد وهم ينتهي عندما تجف الأحبار، فالشعب يعاني من أزمات متعددة وقاتلة".

 

وأضاف، أن الشعب يجوع ويتعب ويموت، وليس هناك أكثر جبناً من التردد في فعل ما يريده الناس، مضيفا أنه لم يعد في الوقت متسع لمزيد من معاناة الشعب، لتتوحد الجهود".

 

وأشار إلى ما تم التوصل اليه بجهود المملكة يحتاج إلى شجاعة أكبر لتجاوز النصوص إلى الواقع والخروج من التنظير إلى الميدان ومغادرة الشعارات لمعالجة هموم الناس.

 

وتوصلت الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، إلى آلية جديدة لتنفيذ اتفاق الرياض، على أن يتم تشكيل حكومة ائتلافية مناصفة بين الشمال والجنوب بعد 30 يوما مكونة من 24 وزارة.

 

ومنحت آلية الاتفاق الجديدة الانتقالي 4 حقائب وزارية في الحكومة الجديدة من حصة الجنوب، وتقسيم بقية الحقائب بين المكونات والأحزاب، فيما رئيس الجمهورية سيتولى اختيار وزراء الوزارات السيادية وهي: الدفاع والداخلية والمالية والخارجية.


Create Account



Log In Your Account