منظمة دولية: ناقلة صافر تهدّد بتدمير أنظمة بيئية بأكملها وسبل عيش ملايين الأشخاص
الثلاثاء 28 يوليو ,2020 الساعة: 02:05 صباحاً

 جددت منظمة "هيومن رايتس ووتش" دعوتها لميليشيا الحوثي الانقلابية، لالسماح لخبراء الأمم المتحدة بالوصول إلى ناقلة النفط صافر بشكل فوري، قبل خطر تسرّب ملايين البراميل من النفط الخام.
وأكدت المنظمة في بيان لها إن مليشيات الحوثي تعرقل وبتهوّر وصول خبراء الأمم المتحدة إلى ناقلة النفط المتهالكة التي تهدّد بتدمير أنظمة بيئية بأكملها والقضاء على سبل عيش ملايين الأشخاص الذين يعانون أصلا في ظلّ الحرب اليمنية".
وأكد البيان أن رفض مليشيات الحوثي المستمرّ للسماح للأمم المتحدة بالوصول إلى الناقلة قد يؤدّي إلى عواقب مدمرة على البيئة والناس في اليمن والمنطقة بالإجمال".
ولفتت المنظمة إلى "أنّ أثر أي تسرّب نفطي على سبل العيش، والوصول إلى الماء والطعام، وأسعار النفط قد يُفاقم كثيرا الأزمة الإنسانية في اليمن".
وحثت هيومن رايتس ووتش مجلس الأمن على إبلاغ المليشيات بأنّ عدم معالجتها للمسألة بسرعة قد يفضي إلى عقوبات إضافية تستهدفها، داعية الدول الإقليمية، بما فيها جيبوتي، ومصر، وإريتريا، والأردن، وعُمان، والسعودية أن تعمل بشكل وثيق مع الأمم المتحدة لتحديد طُرق للمساعدة في إقناع الحوثيين على التعاون.
وتحتوي ناقلة تخزين النفط "صافر" ما يقارب 1,1 مليون برميل من النفط الخام، وترفض مليشيات الحوثي الانقلابية السماح لفريق أممي بالوصول إليها وصيانتها منذ 5 أعوام


Create Account



Log In Your Account