الحديدة الحلقة الاضعف... تحذيرات من امطار شديدة وتدفق للسيول في عدد من المحافظات
الإثنين 27 يوليو ,2020 الساعة: 11:49 مساءً

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم، استمرار هطول الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة وتدفق السيول في الشعاب والوديان في عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة .
وأشار المركز في نشرته التحذيرية ، إلى هطول مزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة قد تكون شديدة الغزارة، ترافقها الرياح الشديدة والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان على مناطق واسعة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى محافظتي تعز ولحج جنوباً.
وذكر أن الأمطار ستشمل أيضاً السواحل الغربية لمحافظات الحديدة وتعز والمناطق الداخلية المحاذية لها وتمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات حضرموت، شبوة، أبين، الضالع والبيضاء وصحاري محافظات الجوف، مأرب، شبوة وحضرموت وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.
من جهتهم اطلق عدد من خبراء الارصاد في اليمن تحذيرات من استمرار الامطار وتدفق للسيول في عدد من المحافظات الامر الذي سيعرض الكثير من السكان والمنازل للخطر. 
واوضح خبراء الأرصاد أن الايام القادمة ستشهد استمرار هطول الامطار وتدفق السيول في عدة محافظات. 
وفي السياق، اطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة لإغاثة مديريات محافظة الحديدة التي يعاني أهلها أوضاعاً صعبة جراء تدفق السيول والأمطار المستمرة منذ مطلع الأسبوع الجاري. 
وفي الوقت ذاته حذر النشطاء من تدهور الاوضاع في الحديدة كونها الحلقة الاضعف من حيث القدرة على مواجهة مخاطر تدفق السيول. 
هذا، وأدت السيول في الحديدة خلال الأيام الماضية الى وفاة 13 شخصاً غرقا بالإضافة الى تشريد عدد كبير من الأسر وخسائر مادية كبيرة.


Create Account



Log In Your Account