أبين: حشود جماهرية كبيرة تؤكد وقوفها إلى صف الشرعية وترفض مشاريع التمزيق والإقصاء
الإثنين 27 يوليو ,2020 الساعة: 11:42 صباحاً
أبين

شهدت محافظة أبين (جنوب اليمن)، اليوم الاثنين، مظاهرة حاشدة دعا لها الائتلاف الوطني الجنوبي رفضًا للإقصاء والتمزيق وانتصارًا للشراكة الوطنية.

 

ورفع المشاركون في المهرجان لافتات ورددوا شعارات تؤكد تفويض أبناء أبين والجنوب بشكل عام للائتلاف الوطني الجنوبي لانتزاع حقوقهم المسلوبة وتمكينهم من الشراكة الكاملة وغير المنقوصة في كل مستويات السلطة.

 

ودعا بيان المسيرة إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض، وإشراك كافة القوى السياسية والمجتمعية في المحافظات الجنوبية في الحكومة المقبلة والعملية السياسية برمتها، مؤكداً التمسك بالحق في التمثيل العادل والكامل في مشاورات الرياض.

 

كما جدد البيان الرفض القاطع لمحاولة استئثار مكون أو فئة أو جهة بحق تمثيل المحافظات الجنوبية بالاستناد للقوة، كون ذلك لا يحقق الاستقرار المنشود، بل يؤسس لدورة جديدة من الصراع، والتشديد على أهمية الحوار، وتعزيز قيم التعايش، ونبذ العنف، والتخلي عن لغة القوة، واستخدام السلاح.

 

ودعا المتظاهرون كافة القوى الوطنية إلى توحيد الجهود، ورص الصفوف، نحو تحقيق الهدف الرئيس للمعركة، وإعادة التركيز عليه، كهدف وجودي يتمثل بإسقاط مشروع الإمامة الحوثية المرتهنة للمشروع الإيراني.

 

وطالب البيان الحكومة بتحمل مسؤوليتها في توفير الخدمات وتأمين المرتبات بصورة منتظمة، وبما يعزز من فاعلية وأداء الجهازين الإداري والعسكري للدولة، والاهتمام بأسر الشهداء، وبذل الجهود لمعالجة الجرحى وتبني همومهم وقضاياهم.

 

وأعلنت كافة القوى والمكونات وكل أبناء أبين عن توافقهم على تشكيل "حلف قبائل وأعيان أبين" كإطار واسع يضم جميع مكونات وقوى المحافظة، بروح تشاركية توافقية، لأجل الإسهام في خدمة المحافظة.


Create Account



Log In Your Account