الحكومة تعلن انتهاء عملية إجلاء اليمنيين العالقين في الخارج
الأحد 26 يوليو ,2020 الساعة: 08:58 مساءً
متابعات

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، الأحد، انتهاء عملية إجلاء العالقين اليمنيين في الخارج.

وقالت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا في اجتماعها برئاسة رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، أن "ما تبقى في هذا الاطار رحلة واحدة فقط من الهند بتاريخ 28 يوليو الجاري ورحلة بحرية من جيبوتي في اليوم الذي يليه، وحالات خاصة في عدد من الدول يجرى الترتيب لنقلهم" وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأوضح التقرير المقدم للجنة أن عدد من تم اجلاؤهم من المواطنين العالقين بلغ ١٧ الف و٦٢٧ من خلال ١١٤ رحلة جوية وثمان رحلات بحرية، وذلك من عدد من الدول ابرزها مصر، الهند، الأردن، جيبوتي، الامارات، ماليزيا، السودان، والمملكة العربية السعودية.

وأشارت اللجنة إلى أن هذه الاعداد لا تشمل العالقين الذين تم اجلاؤهم عبر المنافذ البرية وتحديدا من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

وأقرت اللجنة عقد ورشة عمل بمدينة المكلا للفترة من 9- 10 أغسطس 2020م، لمناقشة استئناف الدراسة في الجامعات، بناءا على العرض المقدم من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة.

وأشارت إلى الورشة ستناقش تنفيذ عدد من الإجراءات بينها استكمال المنهج الدراسي وطريقة أداء الامتحانات، إضافة الى إمكانية تأجيل الدراسة في أي جامعة أو كل الجامعات في حال استمرار الجائحة أو أي سبب تراه اللجنة الوطنية العليا للطوارئ.

وحتى مساء الأحد، وصل اجمالي عدد الحالات المصابة في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً إلى(1681)،و(479) حالة وفاة، و(797) حالة تعافي.

ولا يشمل ذلك مناطق سيطرة الحوثيين الذين أعلنوا حتى 18 مايو/أيار الماضي تسجيل 4 إصابات بكورونا بينها حالة وفاة، وسط اتهامات رسمية 'شعبية للجماعة بالتكتم عن العدد الحقيقي للضحايا.


Create Account



Log In Your Account