دبلوماسي أمريكي: طهران تدعم الإرهابيين والمتمردين في اليمن
الأحد 26 يوليو ,2020 الساعة: 03:23 مساءً
متابعات

قال الموفد الأميركي لإيران وكبير مستشاري وزير الخارجية الأميركية برايان هوك "إن طهران تدعم الإرهابيين والمتمردين في اليمن ولابد من تمديد قرار حظر الأسلحة على إيران".


وأضاف في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، "لدينا مشروع نسعى لأن تصادق عليه كل الدول الأعضاء في مجلس الأمن، سواء كانت دائمة العضوية أم لا".

ولفت إلى أن قرار العقوبات الذي فرض على ايران بدأ قبل 13 عام وسينتهي مفعوله في 18 أكتوبر القادم، مؤكداً أنه من المهم تمديد تلك العقوبات.

وأشار هوك "أن عدم تمديد هذا القرار سيعني مزيداً من الأخطار على كل شعوب المنطقة ودولها وعلى أصدقائنا في الخليج وفي العالم، ومزيداً من تصدير الأسلحة من إيران إلى اليمن وسوريا والعراق ولبنان".

وقال: "نحن نرفض ذلك جملة وتفصيلاً، ونعتبر أن من مصلحة شعوب المنطقة ودولها دعم جهود التنمية وتحسين أوضاع الشعوب والقضاء على الأسباب العميقة للتطرف والإرهاب، ومن بينها الفقر والاستبداد وغياب الحكومة الرشيدة".

وكشف المسؤول الأمريكي أنه سيقوم بزيارات إلى عدد من الدول الأوروبية والدول العربية، خاصة في الخليج العربي، لتفسير مستجدات التهديدات الإيرانية لدول المنطقة وضرورة تمديد حظر الأسلحة عليها.


Create Account



Log In Your Account