الأرصاد يتوقع أمطار أكثر غزارة من الأيام السابقة في معظم مناطق اليمن
الأحد 26 يوليو ,2020 الساعة: 11:27 صباحاً
متابعات

أكد مركز الارصاد الجوية، اليوم الأحد، عدم استقرار الأجواء في مناطق واسعة من المحافظات اليمنية، متوقعا هطول أمطار غزيرة في المناطق الجبلية.

 

وقال مركز الأرصاد في نشرته التحذيرية، إنه يتوقع هطول المزيد من الامطار المتفاوتة الشدة قد تكون بعضها  شديدة الغزارة، يرافقها الرياح الشديدة جدا والعواصف الرعدية العنيفة وتدفق السيول في الشعاب والوديان على مناطق واسعة من سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً وحتى أجزاء من محافظة عدن جنوبا.

 

وأضاف أن الأمطار تمتد إلى أجزاء من صحاري محافظات الجوف، مارب، شبوة وحضرموت وإلى والهضاب الداخلية لمحافظات مأرب، الجوف، البيضاء، الضالع، لحج، أبين، شبوة وحضرموت وغربا الى المرتفعات الجبلية والسواحل الغربية  لمحافظات الحديدة وتعز و اجزاء من السواحل الجنوبية خاصة سواحل محافظات ابين وعدن ولحج والمناطق الداخلية المحاذية لها.

 

كما توقع أن تكون حالة عدم الاستقرار وهطول الامطار اكثر شمولية وأكثر غزارة من الأيام السابقة.

 

ودعا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية والتي اعتاد الناس عبورها بوسائل النقل وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبيلة وضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة والعواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

كما حذر ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الإقليمية وفي أعالي البحار شرق خليج عدن وما جاورها في ارخبيل سقطرى والسواحل والمناطق الشرقية والجنوبية لبلادنا.


Create Account



Log In Your Account