تعز: مدنيين يتعرضون للتعذيب على يد "كتائب أبي العباس" والأهالي يطالبون بتحقيق جنائي
الجمعة 24 يوليو ,2020 الساعة: 10:01 مساءً
تعز

قال أهالي المختطفين إن ذويهم تعرضوا للتعذيب من قبل مسلحون تابعون لكتائب أبي العباس المدعومة إماراتيًا، مطالبين سلطات محافظة تعز بفتح ملف تحقيق جنائي مع القيادي في الكتائب عادل العزي.

وأشار الأهالي في بيان لهم اليوم الجمعة، إلى أن الضغوط الشعبية والحقوقية نجحت في الإفراج عن كلا من: "منير أحمد عبدالجبار الشويع، وموسى عبدالكريم اﻷصبحي، وإبراهيم محمد أحمد هزاع البورجي، محمد جميل سعيد الشيباني، علان محمد الشيباني".

والأحد الفائت، اختطف مسلحو كتائب أبي العباس خمسة مواطنين من ابناء مديرية الحجرية، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

وأضاف البيان أن المواطنين تعرضوا للاختطاف والتعذيب دون مبرر قانوني من قبل عصابة المدعو عادل العزي في منطقة المركز بدوافع وصفها بـ "انتقامية تمييزية موجهة".

وطالب البيان محافظ تعز، نبيل شمسان، وأعضاء لجنة التهدئة، ورئيس النيابة العامة في التربة بفتح ملف تحقيق جنائي مع المدعو عادل العزي، والكشف عن دوافع القضية ومن يقف وراءها سياسيا وعسكريا.

وأشار إلى أن كتائب ابي العباس لا تزال تحتجز مختطفين أبرياء من أبناء مناطق الحجرية ومديرية الشمايتين. مطالبًا بلجان تفتيش وتحقيق خاصة للكشف عن تلك الانتهاكات وإظهارها للرأي العام.

كما أكد الأهالي تمسكهم بالحق القانوني في القبض الفوري على المدعو عادل العزي، مهددين بالتصعيد في حال لم يتم تنفيذ مطالبهم.


Create Account



Log In Your Account