عناصر مسلحة موالية للإمارات تفجر الأوضاع عسكريا في التربة وقصف عنيف على منزل قائد مقاومة الحجرية
الجمعة 24 يوليو ,2020 الساعة: 05:33 مساءً
خاص

قتل جندي وأصيب آخر ون الجمعة بقصف شنه مسلحون موالون للإمارات في مدينة التربة جنوب محافظة تعز اليمنية.

وقالت مصادر محلية لـ"الحرف 28" إن جنديا قتل وأصيب آخرون بقصف شنه مسلحون مدعومون إماراتيًا على منزل قائد مقاومة الحجرية والكتيبة الأولى باللواء الرابع مشاة العقيد عبده نعمان الزريقي.

وأضافت أن بعض الخارجين عن القانون وأصحاب السوابق بقيادة شخص يدعى مروان البرح المدعوم من عادل العزي والمتمرد عبدالكريم السامعي استقدمت عربات إماراتية وأطقم لمحاولة اقتحام منزل الزريقي بعد تفجير الوضع عسكريا.

وأوضحت المصادر أن جنود متمردين في اللواء 35 مدرع، مسنودين بمجاميع مسلحة قصفت بالمدفعية والهاون من مواقع تمركزها في جبل بيحان سوق مدينة التربة.

وأشارت إلى أن الوضع مرشح للتصعيد مع استمرار المعارك حتى اللحظة.

وخلال الدقائق الأخيرة تعرض مستشفى خليفة العام للقصف من موقع جبل بيحان حيث تتمركز المليشيا التابعة لابي العباس وعناصر طارق صالح ومتمردون من اللواء 35 .

وقالت المصادر ان قذائف صاروخية وقعت في سور المستشفى بالإضافة الى اطلاق نار كثيف صوب المكان وناشد المستشفى مختلف الأطراف بوقف القتال وتجنيب المرفق اي قصف.

وجاء تفجير الوضع عسكريا هناك  بالتزامن مع ترتيبات تقوم بها لجنة التهدئة ومحافظ المحافظة نبيل شمسان لتسليم مقر اللواء 35 مدرع للعميد عبدالرحمن الشمساني.

وقال مصدر عسكري لـ"الحرف 28" إن العميد الشمساني ولجنة التهدئة وصلا ظهر اليوم إلى منزل المحافظ بمدينة التربة لاستكمال تنفيذ بقية بنود الاتفاق التي توصلت له اللجنة خلال الأيام الماضية.

وأوضح المصدر أن الاتفاق ينص على استلام مقر قيادة اللواء 35 مدرع، وبقية المواقع المستحدثة في بيحان ومناطق ريف تعز لقوات الأمن الخاص والأمن العام.

وكان اللواء 35 مدرع، قد شهد حالة من التمرد لقلة من ضباطه الذين جرى استقطابهم لمصلحة طارق صالح المدعوم من الإمارات، ورفضوا قرار تعيين الشمساني قائد للواء 35 مدرع خلفا للعميد الحمادي الذي قتل على يد شقيقه في منزله نهاية العام الماضي.

اختطاف جندي بالشرطة

من جانب آخر، أعلنت الشرطة العسكرية بمحافظة تعز أن أحد جنودها تعرض للاختطاف من قبل مطلوبين أمنيًا في منطقة النشمة.

وقالت الشرطة في بيان لها، اليوم الجمعة: "قامت عناصر خارجة عن النظام والقانون في منطقة النشمة، باختطاف الجندي رياض صالح الحميري أثناء توجهه من مدينة تعز إلى مدينة التربة".

ونقل البيان عن مصدر مسؤول في قيادة الشرطة العسكرية، قوله إن المطلوب أمنياً "عبدالغفار السوائي" هو من يتولى قيادة العناصر الخارجة عن النظام والقانون في منطقة النشمة.

وأضاف المصدر أن السوائي نصب نقطة تفتيش في مفرق الشهيد الشيخ أحمد سيف الشرجبي بمنطقة النشمة، للتقطع للسيارات والمارة.

وحذر المصدر من المساس بالجندي المختطف محملا الخاطفين المسؤولية عن أي خطر قد يلحق به، متوعدا بمحاسبة الخاطفين حتى ينالوا جزائهم الرادع.

ومنذ أسابيع، تشهد مناطق التربة والريف الجنوبي الغربي لمحافظة تعز توترا في ظل انتشار عناصر تتبع طارق صالح المدعوم اماراتيا ومسلحين يتبعون كتائب ابي العباس المصنف على لائحة الارهاب الأمريكية، في ظل مساعي اماراتية لإسقاط محافظة تعز بحسب مصادر عسكرية.


Create Account



Log In Your Account