"تويتر": المتسللون اطلعوا على رسائل 36 حساباً مخترقاً
الخميس 23 يوليو ,2020 الساعة: 10:31 مساءً

كشفت شركة "تويتر" أن المتسللين الذين اخترقوا أنظمتها الأسبوع الماضي اطلعوا على الأرجح على الرسائل المباشرة في 36 حساباً، منها حساب مسؤول منتخب في هولندا.


وأشارت "تويتر"، اليوم الخميس، في تغريدات من حساب دعم خاص بها وفي منشور على مدونتها، إلى أنه ليس لديها ما يشير إلى اطلاع المتسللين على رسائل أي مسؤولين منتخبين آخرين.

كانت "تويتر" أعلنت أن المتسللين أرسلوا تغريدات من 45 حساباً، من بينها حسابات شخصيات مشهورة مثل مؤسس شركة "تسلا" إيلون ماسك ومؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس والمرشح الديمقراطي للانتخابات الرئيسية الأميركية، جو بايدن.

ورفضت "تويتر" الرد على سؤال من وكالة "رويترز" عما إذا كان من بين الستة والثلاثين حساباً التي اطلع المتسللون على رسائلها أي حسابات رسمية من تلك التي تحمل علامة تؤكد صحة نسبها لأصحابها من المشاهير والمسؤولين وبعض الإعلاميين.

وبوجه عام، فإن كل من يتمكن من نشر تغريدات من حساب ما يكون بمقدوره أيضاً قراءة الرسائل غير المحذوفة السابق إرسالها أو تلقيها.

وكانت "تويتر" أفادت في وقت سابق بأن المتسللين حملوا قدراً هائلاً من البيانات من ثمانية حسابات ليس من بينها أي حسابات رسمية. وقالت متحدثة باسم الشركة إن أداة التحميل لا تتيح الوصول إلى الرسائل على "تويتر". وبالنسبة للحسابات التي أمكن اختراقها، قالت الشركة إنه كان بمقدور المتسللين الاطلاع على أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني لكن من دون الوصول إلى كلمات السر السابقة.

 

المصدر: رويترز


Create Account



Log In Your Account