تقرير: وفاة 3 نازحين وتضرر أكثر من 5 آلاف أسرة نازحة جراء السيول في مأرب
الخميس 23 يوليو ,2020 الساعة: 09:54 مساءً
مأرب

قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مارب، اليوم الخميس، إن السيول والأمطار التي ضربت المحافظة خلال اليومين الماضيين، أدت لوفاة ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين، فيما تضررت أكثر من 5400 أسرة بشكل جزئي أو كلي.


وأشارت الوحدة في تقرير لها جرى مناقشته في لقاء موسع للسلطة المحلية بمحافظة مأرب مع شركاء العمل الإنساني من المنظمات المحلية والإقليمية، إلى أن الأضرار تنوعت بين تدمير المأوى وتلف المواد الايوائية والمواد الغذائية التي قدمت للأسر المتضررة كمساعدات غذائية.

وذكر أن الضحايا موزعين على مخيمات النازحين في خمس مديريات هي" المدينة، صرواح، مدغل، الوادي، وحريب".

وأوضح أن هذه الكارثة هي الثانية التي يتعرض لها النازحون بالمحافظة خلال ثلاثة اشهر، ما ضاعف من معاناتهم توسيع الفجوة لتغطية الاحتياجات الإنسانية للمتضررين وتضاعف الاضرار.

وأكد التقرير، أن الحاجة الملحة لتدخلات طارئة للتخفيف من معانأة النازحين المتضررين تشمل 1217 مأوى، و5484 حالة من المواد الإيوائية غير الغذائية، 1217 حالة تدخل في مجال المياه والصرف الصحي، 5484 سلة غذائية.

وشهدت عدد من المحافظات اليمنية خلال الأيام الماضية أمطار وسيول غزيرة أدت لأضرار كبيرة في المنازل والطرق الرئيسية فضلاً عن أضرار في شبكات الكهرباء والاتصالات.


Create Account



Log In Your Account