متحدث عسكري: تسليم المواقع المستحدثة في ريف تعز للأمن العام والخاص
الخميس 23 يوليو ,2020 الساعة: 03:50 مساءً
تعز

قال المتحدث العسكري لمحور تعز، العقيد عبدالباسط البحر،الخميس، إن قوات الأمن الخاص تسلّمت رسميا موقع جبل صبران (موقع عسكري استراتيجي) في مدينة التربة جنوب المحافظة

وأشار البحر في منشور على صفحته موقع فيسبوك، أن قائد اللواء35 مدرع العميد الركن عبدالرحمن الشمساني سلّم الموقع بحسب توجيهات عليا من القيادة العسكرية ومتابعة المحافظ رئيس اللجنة الأمنية بتعز.

وأضاف أن جهود حثيثة تبذلها لجنة التهدئة لإيقاف التوتر وتخفيض التصعيد العسكري والأمني بالتربة ومناطق الحجرية الارياف الجنوبية الغربية لتعز وتنفيذ قرارات رئيس الجمهورية وبسط سيطرة وتواجد الدولة في جميع المناطق المحررة والقبض على المطلوبين امنيا والخارجين عن النظام والقانون من كانوا وأين كانوا.

وبحسب البحر فإن الخطوة التي تلي تسليم موقع صبران هي "استلام مقر قيادة اللواء 35 مدرع المؤقت وبقية المواقع المستحدثة في بيحان ومنيف والعفا ودقم الصيح، لقوات الأمن الخاص والأمن العام".

وجبل صبران يطل على الخط الرابط بين تعز وعدن، ويشرف أيضًا على مدينة التربة.

وكانت مجاميع مسلحة تابعة لكتائب أبي العباس حاولت أواخر يونيو الماضي السيطرة على الموقع الاستراتيجي، لكن أهالي المنطقة تصدوا للمجاميع واندلعت مواجهات مسلحة بين الجانبين.

وكان اللواء 35 مدرع، قد شهد حالة من التمرد لقلة من ضباطه الذين جرى استقطابهم لمصلحة طارق صالح المدعوم من لإمارات، ورفضوا قرار تعيين الشمساني قائد للواء 35 مدرع خلفا للعميد الحمادي الذي قتل على يد شقيقه في منزله نهاية العام الماضي.

ومنذ أسابيع، تشهد مناطق التربة والريف الجنوبي الغربي لمحافظة تعز توترا في ظل انتشار عناصر تتبع طارق صالح المدعوم اماراتيا ومسلحين يتبعون كتائب ابي العباس المصنف على لائحة الارهاب الأمريكية، في ظل مساعي اماراتية لإسقاط محافظة تعز بحسب مصادر عسكرية.  


Create Account



Log In Your Account