الرئيس "هادي" يحث أبناء المهرة على مواجهة التحديات الأمنية
الأربعاء 22 يوليو ,2020 الساعة: 06:24 مساءً
متابعات

حث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الأربعاء، أبناء محافظة المهرة (شرق) على توحيد الصف والعمل بروح الفريق الواحد، ومواجهة التحديات الأمنية لتعزيز الأمن والاستقرار.

وأكد هادي خلال لقائه محافظ المهرة محمد علي ياسر، على أهمية تعزيز الأمن والاستقرار وتجاوز التحديات باعتبار الأمن من الأسس
التي تتطلبها عملية التنمية لتعويض أبناءها عقود من الحرمان والانطلاق صوب التنمية والاستثمار، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.


وشدد على أهمية تظافر جهود جميع أبناء المحافظة سلطة محلية ومجتمع مدني وشخصيات اعتبارية بمختلف ركائزه ونسيجه الاجتماعي على توحيد الصف والجهود لإعلاء مكانة محافظتهم والعمل بروح الفريق الواحد كي تظل المهرة على الدوام محافظة الأمن والاستقرار والسلام ومأوى وحاضن جموع أبناء اليمن وبعيدة كل البعد عن ما يقلق أمنها واستقرارها ومواجهة التحديات الأمنية وعمليات التهريب ومكافحة الإرهاب.

وأكد هادي على اهتمام الدولة بالمحافظة وتقديم كافة الدعم والتسهيلات لقيادتها للاضطلاع بمهامهم ومشاريعهم المرصودة.

يأتي ذلك في وقت تشهد محافظة المهرة توتراً بعد دعوة ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً للحشد في مدينة الغيضة مركز المحافظة لدعم وتأييد ما أسماها الإدارة الذاتية، وهو ما اعتبرته لجنة اعتصام أبناء المهرة محاولة لخلق الفوضى والاستيلاء على المؤسسات الدولة تكراراً لما حدث في سقطرى.

والثلاثاء، أعلنت اللجنة رفضها لتلك الفاعلية وهددت باستئناف جميع أنشطتها وفعالياتها الجماهيرية وفي مقدمته تنفيذ اعتصام مفتوح أمام بوابة مطار الغيضة الذي حولته القوات السعودية إلى ثكنة عسكرية، في حال أصر(التحالف) على تنفيذ فعالية لأدواته، بحسب بيان صادر عن اللجنة.


Create Account



Log In Your Account