أمنية تعز: التمرد على القرارات الرئاسية يشرعن للفوضى ولن نسمح بذلك
الأربعاء 15 يوليو ,2020 الساعة: 08:35 مساءً
تعز

اعتبرت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، الأربعاء، أي تمرد على القرارات الرئاسية بأنه "يعد شرعنة للفوضى والمضي نحو اللادولة".

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز في بيان، إن اللجنة الأمنية شددت في اجتماع لها اليوم، على ضرورة احترام قرارات رئيس الجمهورية ووقوف كل مؤسسات الدولة إلى جانب قائد اللواء 35 مدرع، وعدم السماح لأي جهة كانت الوقوف عكسيا أو التمرد على قرارات رئيس الجمهورية.

والجمعة الفائت، أعلن ضُبّاط في اللواء 35 مدرع تمردهم ورفضهم لقرار رئيس الجمهورية بشأن تعيين العميد عبدالرحمن الشمساني، قائدًا للواء 35 مدرع بعد أكثر من نصف عام على حادثة مقتل قائده السابق العميد عدنان الحمادي.

وبحسب البيان فإن قيادات عسكرية وأمنية بالمحافظة، أكدت خلال الاجتماع على استمرار تنفيذ الحملات الأمنية لفرض الأمن وملاحقة مثيري الشغب والفوضى، وإخراج العناصر المسلحة من مدينة التربة وبسط نفوذ الدولة في كافة المناطق المحررة بالمحافظة.

وخلص الاجتماع ، إلى أن الأحداث التي شهدتها مدينة التربة خلال الأيام الأخيرة، وفي بعض أحياء مدينة تعز، يتطلب قيام الأجهزة الأمنية بدورها في مواصلة إجراءات الضبط واتخاذ  خطوات عملية لردع كل من تسول له نفسه العبث في أمن استقرار المحافظة.

وأقرت اللجنة الأمنية إزالة النقاط المستحدثة، على امتداد المحافظة، ومنع تكرار إعادة استحداثها مجددا، وإحالة المتسببين الى القضاء.

وذكر البيان إن "الاجتماع أقرّ أيضًا تخصيص نسبة 50% من إيرادات المحافظة لصالح جبهات القتال".

وتوعد نائب رئيس اللجنة الأمنية، قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل، بأنه سيتم الضرب بيد من حديد، تجاه كافة أعمال الفوضى والشغب وتكدير الأمن والاستقرار، منعا لانتشار الجريمة والفوضى بالمحافظة. وفقًا للمركز الإعلامي لمحور تعز.

وشدد اللواء فاضل، على اليقظة ورفع الجاهزية وكسر كل المحاولات الرامية لاختراق صفوف ومواقع الجيش الوطني، وتفويت الفرصة على المتربصين بهذه المحافظة ومحاولتهم زرع الخلافات، وتحريف مسار التحرير كأولوية مهمة يجب إنجازها والانتصار على الحصار والمعاناة.

وتشهد مناطق التربة والريف الجنوبي الغربي لمحافظة تعز توترا في ظل انتشار عناصر تتبع طارق صالح المدعوم اماراتيا ومسلحين يتبعون كتائب ابي العباس المصنف على لائحة الارهاب الأمريكية، في ظل مساعي اماراتية لاسقاط محافظة تعز وفقا لمصادر عسكرية.



Create Account



Log In Your Account