"الإدارة الذاتية للجنوب" تطالب الحكومة بصرف مرتبات القوات التي انقلبت على الشرعية
الإثنين 13 يوليو ,2020 الساعة: 06:27 مساءً
عدن

اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، الاثنين، الحكومة الشرعية بالتعنت في صرف مرتبات الجيش والأمن.

وقالت ما يسمى بـ"الإدارة الذاتية" للمجلس الانتقالي في بيان، إن الحكومة اليمنية، ممثلة بالبنك المركزي في عدن، تُصر على عدم صرف مرتبات منتسبي القوات المسلحة والأمن الجنوبي منذ خمسة أشهر، وهي القوات التي انقلبت على الشرعية وطردت وزراءها من عدن واستولت عليها بالقوة المسلحة.

وأضاف أن "هذا التعنت يُعد سلوكاً مشيناً وغير إنساني" معربًا عن أسفه إلى لجوء الجنود إلى إقامة خيام للاعتصام أمام بوابة معسكر التحالف " دون أن يحرك ذلك ضمائر الحكومة اليمنية وممثلها البنك المركزي في عدن في إطلاق مرتباتهم" بحسب البيان.

ومنذ قرابة أسبوع يتظاهر مئات الجنود أمام مقر التحالف العربي في عدن، للمطالبة بصرف مرتباتهم المتوقفة منذ أشهر.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات والسعودية، أعلن حكما ذاتيا في 25 أبريل/نيسان الماضي، بانقلاب مسلح مدعوم من الإمارات بتواطؤ سعودي ، ما تسبب بتعطيل مؤسسات الدولة وتوقف رواتب الموظفين.

وسيطرت قوات المجلس على جميع المؤسسات الإيرادية بما فيها ميناء عدن وسبق للمتحدث الرسمي للمجلس التأكيد بأنهم قاموا بتحصيل 17 مليار ريال خلال عشرة ايام فقط مما سموها الإدارة الذاتية لكن هذه الأموال مجهولة المصير.

وسيطر المجلس الانتقالي قبل شهرين على أموال مطبوعة تابعة للحكومة اليمنية  تبلغ قرابة مائة مليار ريال لم يعرف مصيرها حتى الآن.

ودعا بيان الإنتقالي الحكومة اليمنية إلى "تغليب لغة العقل (..) وإطلاق المرتبات التي تسلمت إدارة البنك المركزي في عدن شيكاتها وصرف بقية المرتبات المتخلفة لدى البنك".

وتوعد  بـ" اتخاذ ما يلزم من التدابير لحصول أفراد القوات المسلحة والأمن الجنوبية على حقهم في الراتب كاملاً غير منقوص" وفق البيان.


Create Account



Log In Your Account