الصحة تستنكر الاعتداءات على "أطباء بلا حدود" في عدن
الأحد 12 يوليو ,2020 الساعة: 11:30 صباحاً
عدن

استنكرت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية، التهديدات والاعتداءات الجسدية التي طالت منظمة "أطباء بلا حدود" الفرنسية، في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

 

وقالت متحدثة اللجنة الوطنية لمواجهة وباء كورونا، الدكتورة اشراق السباعي، إن المدعو زكريا القعيطي الموظف في مكتب الصحة والسكان في عدن، قام بالاعتداء والسب والشتم على حراسة بوابة محجر الأمل في البريقة الذي تديره المنظمة، بالإضافة إلى الاعتداء الجسدي على الموظف أحمد عبدالرب واتهامه بالسرقة.

 

وأضافت السباعي في بيان لها، أن وزارة الصحة استلمت من مسؤولي منظمة اطباء بلا حدود الفرنسية  مذكرة افادتها أن القعيطي هو المتسبب بخروجهم من المحجر نتيجة مضايقات المستمرة لهم.

 

وأوضح البيان، أن وزير الصحة اصدر توجيهات بإلغاء قرار القعيطي من إدارة مركز الأمل، وتخويل المنظمة العمل حسب مذكرة التفاهم الموقع معهم، تزعم القعيطي ان لديه قرار من محافظ عدن بتكليفه المدير المسؤول عن المحجر، بعد الاعتداءات عليهم، هنا قررت المنظمة ترك العمل.

 

وتحدث منسق مشروع الأمل السيد جوليان فريجر في مذكرة ارسلها لرئيس لجنة الطوارى العليا د.الخنبشي  بأن الموظف في مكتب الصحة بعدن د. زكريا القعيطي، حضر إلى مركز الأمل وبحوزته أوراق يقول بانها أوامر لعمل جرد لمركز الأمل.

 

وأضاف فريجر، أن القعيطي قال إنه المخول الوحيد للجنة الجرد، دون حق قانوني لا سيما وأن المنظمة تمتلك كل تلك المعدات والأجهزة وتعتبر تحت اشرافها وفقا للعقد الموقع مع مكتب الصحة بالمحافظة.

 

ودعت السباعي محافظ عدن أحمد سالم ربيع إلى وضع حد لمثل هذه الانتهاكات التي تحدث لأطباء بلا حدود الفرنسية من قبل المدعو زكريا القعيطي وإيقافه عند حده.


Create Account



Log In Your Account