الحكومة تنتقد صمت الأمم المتحدة على آلية تعاطي الحوثيين مع جائحة كورونا
الجمعة 10 يوليو ,2020 الساعة: 12:14 مساءً
متابعات

انتقد رئيس الحكومة معين عبدالملك، صمت الأمم المتحدة على الآلية التي تتعاطى بها مليشيا الحوثي الانقلابية مع جائحة كورونا.

 

وقال عبدالملك إن حالة الانكسار واسلوب التعامل مع المصابين ادى إلى انتشار الوباء وتخوف المواطنين من الذهاب إلى مراكز العلاج، وهو ما ينذر بكارثة صحية، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

 

ولفت في لقاء مع سفراء الاتحاد الأوروبي، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، إلى انقلاب مليشيا الحوثي على الآليات الأممية المتفق عليها لتخصيص عوائد ميناء الحديدة لرواتب موظفي الدولة ودعم القطاع الصحي، وقيامها بنهب المبالغ من البنك المركزي بالحديدة وتسخيرها لصالح ما تسميه المجهود الحربي.

 

وأشار رئيس الحكومة إلى أن المليشيا الحوثية مستمرة في تصعيدها العسكري بالجبهات وضد المدنيين واستهداف المملكة، ومحاولاتها المتكررة لاستهداف الملاحة الدولية، وتعمل على تعطيل أي تقارب بعيدا عن جوهر الموضوع والذهاب نحو قضايا معقدة وشائكة تعكس عدم جديتها في السلام.

 

وتطرق عبدالملك إلى قضية خزان صافر النفطي، على ضوء الجلسة المقرر انعقادها لمجلس الامن الدولي الأسبوع القادم بناءً على طلب الحكومة في ظل استمرار مليشيا الحوثي بمنع وصول خبراء الأمم المتحدة لصيانته منذ خمس سنوات والمخاطر الكارثية جراء ذلك.

 

وشدد على ضرورة ان يكون هناك اجراءات عقابية من قبل المجتمع الدولي على مليشيا الحوثي الانقلابية فيما يخص السماح لخبراء الامم المتحدة بالوصول الى الخزان والسماح بتفريغه وتفادي الكارثة الوشيكة.

 

وأوضح أن الحكومة لم تضع شروط لمعالجة مشكلة الخزان وابدت استعدادها بأن يتم تفريغ الخزان وان تذهب قيمة النفط الخام عليه لدعم القطاع الصحي والجوانب الإنسانية.


Create Account



Log In Your Account