الحكومة: محاولات الحوثيين استهداف خطوط الملاحة الدولية تنفيذ لتهديدات إيران
الجمعة 10 يوليو ,2020 الساعة: 11:42 صباحاً
متابعات

أدانت الحكومة اليمنية محاولة استهداف المليشيا الحوثية الفاشلة لسفن التجارة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب باستخدام زورقين مفخخين.

 

ونقلت وكالة سبأ اليمنية عن وزير الإعلام اليمني معمر، أن استمرار المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا في تهديد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب باستخدام الزوارق المفخخة التي تنطلق من ميناء الحديدة ويتم التحكم بها عن بعد والالغام البحرية، عمل إرهابي جبان يستهدف مصالح العالم ويمثل تهديدا لحركة التجارة والأمن والسلم الدوليين‏.

 

وأشار الارياني إلى أن هذه المحاولات الإرهابية المتواصلة من قبل مليشيا الحوثي لاستهداف خطوط الملاحة الدولية تنفيذ حرفي لتهديدات قيادات النظام الإيراني والحرس الثوري بغلق البحر الأحمر وباب المندب امام ناقلات النفط وسفن التجارة الدولية، وتأكيد إضافي على تبعية المليشيا وانقيادها الكامل خلف طهران‏.

 

وطالب الارياني المجتمع الدولي ومجلس الأمن بإدانة هذه الممارسات الإرهابية، واتخاذ موقف حازم تجاه أنشطة النظام الإيراني المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة والعالم، ودعم الحكومة لاستعادة الدولة، وتثبيت الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب وتأمين خطوط الملاحة الدولية، وتوفير حياة كريمة لليمنيين.

 

ويوم الخميس، أعلن التحالف العربي، استهداف وتدمير زورقين مفخخين مسيّرين، يتبعان مليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، في مدينة الحديدة.

 

وقال التحالف، إن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت عند الساعة (03:20) من فجر الخميس عملية نوعية لاستهداف وتدمير هدفين عسكريين مشروعين يتبعان للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران على مسافة (6) كلم جنوب ميناء (الصليف).

وأضاف أن الزوارق كانت تشكل تهديداً وشيكاً على خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية وتهديداً للأمن الإقليمي والدولي.


Create Account



Log In Your Account