انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مقر إقامة عبدالعزيز جباري في مأرب
الأربعاء 08 يوليو ,2020 الساعة: 05:54 مساءً
متابعات

انفجرت عبوة ناسفة اليوم الأربعاء بالقرب من مقر إقامة عبدالعزيز جباري نائب رئيس مجلس النواب ومستشار الرئيس اليمني، في محافظة مأرب شرقي البلاد.

وقال جباري في تصريح لقناة "بلقيس" الفضائية، إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من بوابة الفندق الذي يقيم فيه بالمدينة، ولم يصب بأذى.

ونقلت الفضائية عن مراسلها في مأرب قوله، إن العبوة الناسفة انفجرت بجانب سور مبنى السلطة المحلية القريب من الفندق.

ولم يصدر أي تعليق فوري من سلطات محافظة مأرب حول الحادثة.

وكان جباري قد غادر العاصمة السعودية الرياض، ووصل إلى مدينة مأرب يوم الأحد الماضي، قبل التوصل الى اتفاق بين الرئاسة  والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات والسعودية على هوية الشخص الذي يتولى رئاسة الوزراء في التشكيل الحكومي وفق اتفاق الرياض.

وجاءت مغادرة جباري الرياض  بعد أيام من انتقاده  مشاورات تشكيل الحكومة وحديثه عن ضغوط خارجية على الرئيس هادي لفرض شخصية معينة في رئاسة الحكومة.

وقالت تقارير صحفية إن جباري  رفض الاستمرار في فريق المشاورات وقرر مغادرة الرياض احتجاجا على فرض السعودية تعيين شخص رئيس الحكومة الذي من المقرر أن يكون رئيس الحكومة الحالي معين عبدالملك ما اعتبره نائب رئيس مجلس النواب مصادرة لحق سيادي يمني.

وفي 2 يوليو/ تموز الجاري، قال عبدالعزيز جباري إن "فرض شخصية (لرئاسة الحكومة) من قبل جهة غير يمنيه يعني أن الشرعية بكل مكوناتها أصبحت لاحول لها ولا قوه وعلى الشعب اليمني ان يدرك هذه الحقيقة".

وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع تويتر إن "المصلحة الوطنية تقتضي تكليف شخصية وطنيه من إقليم حضرموت لتشكيل حكومة جديده".

وعرف جباري وهو قيادي سابق في المؤتمر الشعبي العام وقيادي مؤسس لحزب العدالة والبناء بمواقفه القوية حيال سياسات التحالف الذي تقوده السعودية وطالب مرارا بمراجعة علاقة الشرعية بالتحالف ودوره في الحرب.


Create Account



Log In Your Account